مسابقة التأليف المسرحي 2024.. 4 مسارات بجوائز مالية للمبدعين

أعلنت هيئة المسرح والفنون الأدائية، عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "التأليف المسرحي 2024" للعام الجاري، وذلك بهدف إثراء الساحة بنصوص مسرحية مميزة، وتشجيع المواهب وتحفيزها على التأليف المسرحي وفق أفضل المعايير.

وبدأت الهيئة في استقبال طلبات المشاركة بالمسابقة، التي تأتي في ظل الجهود الحثيثة التي تقودها الهيئة في اكتشاف وتمكين المواهب السعودية المتخصصة في الكتابة المسرحية.  

مسارات مسابقة التأليف المسرحي 2024

وتتضمن  المسابقة في نسختها الحالية أربعة مسارات رئيسية، وهي:

  1. المسار الشعري.
  2. مسار الطفل.
  3. المسار الاجتماعي.
  4. المسار العام.

جوائز المسابقة

ومن المقرر أن يفوز في كل مسارٍ منها ثلاثة فائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، والذين يحصلون على جوائز المسابقة التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ 240 ألف ريال.

كما تستهدف المسابقة إبراز دور الكاتب والمؤلف في الإنتاج المسرحي، حيث يعد حجر أساس المشهد الإبداعي؛ فبقلمهِ، وفكرهِ، وتشكيل شخصياته، يعكس حالة المجتمع بمختلف تفاصيله، ويقدمها في قالب مدهش يبقى في الذاكرة ويلهم من بعده. 

كذلك تستهدف توفير مكتبة نصوص مسرحية سعودية، وقاعدة بيانات حديثة للمؤلفين والنصوص، والتي من شأنها أن تُعيد لدور المؤلف الوهج الذي يستحقه في الساحة الثقافية.

وفي سبيل تعظيم الأثر للمشاركات التي ستصل في هذه النسخة؛ سيتم ترشيح بعض النصوص للمشاركة في ورشة تطوير النصوص المسرحية.

اقرأ أيضًا: انطلاق "زرقاء اليمامة" برعاية وزير الثقافة.. هيئة المسرح والفنون الأدائية تكشف عن موعد أول أوبرا سعودية بالرياض