من المسؤول عن معالجة عدم الحصول على الدعم بعد إيداعه؟ «حساب المواطن» يرد

يتعرض الكثير من المواطنين إلى مشكلة عدم صرف مبلغ الدعم المٌقدم من قبل برنامج حساب المواطن  بعد إيداعه.

برنامج حساب المواطن

وفي ظل تلقي برنامج حساب المواطن عدد من الاستفسارات بهذا الشأن، أوضح أن البنك هو المسؤول حال عدم صرف مبلغ الدعم إلى المستفيد بعد إيداعه.

وأضاف البرنامج، عبر منصة «إكس»، أن «الاستفسار عن التأخر في تلك الحالة يكون بالاستفسار للجهة المختصة (البنك)، وفي حال تم إيداع الدعم في حساب المستفيد وواجهته مشكلة يتم معالجتها من قبل البنك».

وجاء ذلك ردًا على تساؤل ورد إلى البرنامج من أحد المستفيدين، بشأن رسالة وردته بإيداع مبلغ الدعم في حسابه بينما لم يتمكن من صرفها.

 تحت الإجراء للصرف رغم إيداع الدعم

وفي وقت سابق، استفسر متابعون حول سبب ظهور عبارة تحت الإجراء للصرف رغم إيداع الدعم، ليوضح حساب خدمة المستفيدين أن حالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" يعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء وتستمر عملية إيداع الدعم حتى يصل لكافة المستفيدين.

خطوات الاستعلام عن عدم إيداع الدعم

وأوضح حساب المواطن ممثلا في خدمة المستفيدين عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس، أنه في حال واجه المستفيد مشكلة في عدم صرف دعم يناير المخصص له، يمكنك الاستعلام عن سبب عدم إيداع الدعم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • رفع الطلب عبر منصة صوتك مسموع.
  • اختيار نوع الطلب الرئيسي "المدفوعات".
  • تحديد نوع الطلب الفرعي "لم يتم استلام الدفعة" عبر الرابط.

وكان برنامج حساب المواطن، أعلن تفاصيل الدفعة الـ 74 ، حيث أودع 3.4 مليار ريال لـ 10.8 مليون مستفيد شملهم الدعم في البرنامج لشهر يناير الجاري. 

اقرأ أيضًا: «حساب المواطن» يوضح موقف المستفيد من التسجيل عقب حذفه