الاستعلام عن المركبة المحجوزة إلكترونيا عبر أبشر.. 4 خطوات هامة

يهتم الكثير من الأفراد بالبحث حول الاستعلام عن المركبة المحجوزة إلكترونيا عبر أبشر، إذ توفر المنصة الحكومية الإلكترونية مجموعة كبيرة من الخدمات المرورية للتسهيل على مالكي السيارات.

الاستعلام عن المركبة المحجوزة إلكترونيا 

وفي هذا الصدد، أوضحت الإدارة العامة للمرور، في إطار ردها على استفسارات الأفراد، خطوات الاستعلام عن معلومات المركبة المحجوزة إلكترونيًا عبر منصة "أبشر".

وأضافت الإدارة، عبر منصة (إكس)، أن ذلك يتضمن دخول المستفيد إلى حسابه بمنصة «أبشر»، ثم اختيار أيقونتي «حسام المركبات، استعلامات».

وواصلت الإدارة العامة للمرور، أن المستفيد بعد ذلك عليه اختيار أيقونة «استعلام المركبات المحجوزة»، وعند حجز المركبة سيتم عرض معلومات تشمل، «اسم وموقع الحجز، وتاريخ حجز المركبة». 

مخالفة المراوغة بين المركبات

يذكر أنه في وقت سابق، أوضح المرور السعودي عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن المراوغة بين المركبات تفقد السيطرة على المركبة وتسبب حوادِث فجائية".

كذلك أضاف في تغريدة له: "أن المراوغة بين المركبات مخالفة تصل غرامتها المالية من 3 آلاف إلى 6 آلاف ريال".

منصة أبشر

تجدر الإشارة إلى أن أبشر هي منصة إلكترونية حكومية سعودية تقدم مجموعة واسعة من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. تم إطلاق المنصة في عام 2007، وهي الآن واحدة من أكثر المنصات الإلكترونية الحكومية استخدامًا في العالم العربي.

توفر منصة أبشر العديد من المزايا للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك:

  • الراحة: يمكن للمستخدمين الوصول إلى الخدمات الحكومية بسهولة من أي مكان وفي أي وقت.
  • السرعة: يمكن للمستخدمين إكمال المعاملات الحكومية بسرعة وسهولة.
  • الكفاءة: تساهم منصة أبشر في تحسين الكفاءة الحكومية وتوفير الوقت والمال للمواطنين والمقيمين.

وتستمر منصة أبشر في النمو والتطور، حيث تسعى الحكومة السعودية إلى تقديم خدمات إلكترونية أكثر كفاءة وسهولة للمواطنين والمقيمين.

اقرأ أيضاً:احذر المراوغة بين المركبات.. مخالفة مرورية تتسبب في غرامتك