وزير الصناعة: «حزمة حوافز ستوجه للمعادن والمشاريع الجديدة وصغار المستثمرين»

كشف وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، اليوم الأربعاء، عن إطلااق حزمة حوافز سوف توجه للمعادن والمشاريع الجديدة وصغار المستثمرين.

حوافز للمعادن في السعودية  

وقال الوزير، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، إننا «أطلقنا 33 موقعا جديدا ومواقع ضخمة؛ وذلك استجابة لطلب الشركات العالمية الكبيرة».

وأردف «الخريف»: بدأنا العمل على استشراف الطلب على الكوادر البشرية في القطاع حيث سيكون الطلب كبيرا لذلك عملنا على التعاون في هذا الشأن مع جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

مؤتمر التعدين الدولي

وجاءت هذه التصريحات على هامش، انطلاق فعاليات النسخة الثالثة من مؤتمر التعدين الدولي، في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات في العاصمة السعودية الرياض.

وتشهد النسخة الثالثة انطلاق عدد من الجلسات الرئيسية التي يشارك فيها عدد من الوزراء المعنيين بقطاع التعدين، بالإضافة إلى قادة الاستثمار التعديني على مستوى العالم، ومجموعة من رؤساء كبرى شركات التعدين.

كما تشهد أعمال المؤتمر مناقشة مجموعة من الموضوعات المهمة التي تخص التقدم في أجندة القطاع المستقبلية، بجانب التعامل مع مستجدات القضايا التي تم التركيز عليها في مناقشات النسخة الثانية من المؤتمر؛ كالقضايا التي تتعلق بقطاع التعدين في المنطقة الممتدة من إفريقيا إلى غرب ووسط آسيا.

اقرأ أيضاً: التعدين الدولي 2024|عادل الجبير: السعودية لعبت دورا مهما في الاستقرار العالمي والتوسط في النزاعات (فيديو)