‏الشكل الجديد لتطبيق "نسك".. فرصة مميزة لمئات المسلمين حول العالم

علق الدكتور عبدالرحمن الجضعي، الرئيس التنفيذي لشركة "علم" على الشكل الجديد لتطبيق "نسك"، مؤكدًا أنه جعل المستخدم محور الاهتمام، ووفر فرصة لمئات المسلمين لاستخدام التطبيق المميز بشكل أفضل.

كما أوضح "الجضعي" في جلسة عقدت ضمن برنامج مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2024 المقام حاليًا في جدة، أن مبادرة طريق مكة هي تجربة مميزة، حيث تعمل المملكة دائمًا على تهيئة كافة وسائل الراحة لضيوف الرحمن.

الشكل الجديد لتطبيق نسك

كما أشار إلى أن شركة "علم" تملك مركز أبحاث متخصصًا تعمل فيه على جانب الذكاء الاصطناعي لتسهيل المهام المنوطة بهم في الحج للتعرف على سلوك ضيوف الرحمن.

كما تتعاون مع الشركات المحلية والعالمية لتقديم خدمات مميزة خلال موسم الحج، باعتبارها من الشركات الرائدة في الحلول الرقمية.

شركة علم في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 

وشاركت الشركة في مؤتمر ومعرض الحج والعمرة 2024، بجناح كونها راعيًا استراتيجيًا، وذلك امتدادًا لاهتمامها المستمر في خدمات الحج والعمرة، حيث تربط "علم" علاقات متميزة مع قطاع الحج والعمرة، بما يحقق تطلعاتهم وفق رؤية المملكة 2030.

كما عرضت الشركة في جناحها عددًا من المنتجات، ومنها "مركن" وهو نظام ذكي لإدارة المواقف يقدم مجموعة من الحلول والخدمات المبتكرة، لتوفير خدمات الحجز والدفع والبحث والتوجيه للمواقف الشاغرة، مما يساعد على إدارة الطاقة الاستيعابية للمواقف لرفع كفاءة التشغيل وبناء خدمات مثالية للمستفيدين.

كما شاركت بخدمة "أصول" وهي منظومة موحدة لإدارة أعمال الأصول العقارية ومرافقها والمستفيدين منها لبناء حلول متكاملة لإدارة الأملاك، من خلال تقديم خدمات إلكترونية لزيادة فعالية الاستخدام ورفع كفاءة الإنفاق.

كذلك أعلنت  "علم" عن خدمة "إصدار تصاريح دخول مكة" وهي خدمة تمكّن المنشآت التجارية والحكومية من إصدار التصاريح اللازمة للمقيمين التابعين لها للدخول إلى مكة المكرمة أثناء موسم الحج لإنجاز الأعمال المرتبطة بهم في تلك الفترة.

علاوة على منصة "التوظيف المرن" وهي خدمة تتيح للراغبين في العمل في أنشطة مختلفة من خلال المنصة الوطنية "أبشر"، بتوفير بياناتهم بعد التحقق من أهليتهم وحسب المحددات المدخلة من قِبل المشترك الراغب بالتعاقد معهم.

وتهدف "علم" من خلال رعايتها ومشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة إلى توظيف منظومتها المتكاملة والمستدامة لتسهم في تطوير وارتقاء تجربة ضيوف الرحمن وعرض حلولها ومنتجاتها وخدماتها التي تسهم في تسهيل خدمات الحج والعمرة.

ويأتي ذلك ضمن استراتيجيتها الرامية إلى:

- المساهمة في تسريع عملية النمو الاقتصادي من خلال عمليات الرقمنة.

- خلق فرص مستقبلية لتعزيز التنمية.

- فتح إمكانيات اقتصادية جديدة لاقتصاد مستدام على المدى الطويل. 

اقرأ أيضًا: مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024.. حدث عالمي فريد من نوعه