مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024.. حدث عالمي فريد من نوعه

ينطلق غدا الاثنين، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 تحت شعار "الطريق إلى النسك"، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي يستمر لمدة 4 أيام، خلال الفترة من 8 - 11 يناير في جدة سوبر دوم.

ومن المقرر أن يفتتح نائب أمير مكة المكرمة الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، المؤتمر، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالشراكة مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن، أحد برامج رؤية المملكة 2030.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024

ويشارك في المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر، أكثر من 200 جهة عارضة، تتنوع ما بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص بفئاته كافة، بجانب القطاع غير الربحي، ورواد الأعمال والمبتكرين، حيث يتوقع أن يتجاوز عدد زوار المعرض لهذا العام أكثر من 100 ألف زائر.

ومن جانبه، أكد الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وزير الحج والعمرة، أن المؤتمر سيوفر العديد من الفرص النوعية لقطاع الأعمال التي تثري تجربة ضيوف الرحمن، حيث يلتقي خلاله المهتمون في قطاع الحج والعمرة من داخل المملكة وأكثر من 80 دولة من حول العالم.

كما يوفر المؤتمر فرصة للاطلاع على المبادرات والمنتجات والخدمات والمشاريع المميزة، والاستثمار في حلول وتقنيات مبتكرة، بدعم من حكومة خادم الحرمين الشريفين، التي تقدم العديد من التسهيلات؛ لتحسين تجارب ضيوف الرحمن من الحجاج والمعتمرين والزوار.

ومن المقرر أن يشارك عدد من الوزراء والسفراء والمسؤولين من مختلف الجهات الحكومية في منظومة الحج والعمرة، إضافة إلى الاطلاع على أكبر تجمع للمبتكرين وروّاد الأعمال، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى والقطاع غير الربحي، لتبادل الخبرات ومناقشة الأفكار المبتكرة، وعقد الشراكات في مختلف القطاعات التي ستسهم في تحسين رحلة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024

جلسات حوارية وزارية

كما يتضمن مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، مشاركة وزير الحج والعمرة في الجلسة الحوارية الوزارية، مع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، وأمين العاصمة المقدسة مساعد الداوود، ونائب وزير الخارجية المهندس وليد الخريجي، للحديث عن الجهود التي تقدمها المملكة لتحسين الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

ومن المقرر أن يتحدث وزير الحج والعمرة في جلسة حوارية مع عدد من المتحدثين عن دور الوزارة في دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتقديم خدمات ذات جودة عالية لضيوف الرحمن.

انطلقوا معنا في رحلةٍ إثرائيةٍ ومعرفية، ضمن فعاليات #ورش_عمل_الإبداع_وريادة_الأعمال بـ #مؤتمر_ومعرض_خدمات_الحج_والعمرة؛ لنُطلق العنان للأفكار الإبداعية، والحلول المستدامة في قطاع #الحج_والعمرة.

سجلوا الآن، لحضور ورش عمل الإبداع وريادة الأعمال؛ حتى نأخذكم في تجربةٍ مذهلةٍ، حيثُ… pic.twitter.com/oWGg1MkKy3

كما يعقد المؤتمر عدد من الجلسات وورش العمل لمناقشة مواضيع مثل الرؤى المستقبلية لتطوير المدن والمشاعر المقدسة، وحفظ حقوق ضيوف الرحمن، والتكامل مع منظومة الحج والعمرة، وغير ذلك من الجلسات وورش العمل.

وسيسهم المؤتمر في توفير فرص تنافسية لقطاع الأعمال، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال التشجيع على الريادة والابتكار، وإبراز الحاجة الماسة لتحفيز التعاون بين القطاعات والأنشطة ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

 اقرأ أيضًا: رحلة الـ5 دقائق.. معتمر يكشف تجربته الميسرة للحصول على إجراءات تأشيرة العمرة (فيديو)