خدمات الحج والعمرة| رئيسة حقوق الإنسان: مسارات كبار السن وذوي الإعاقة مكنت 450 ألف حاج في موسم 1444

أكدت الدكتورة هلا التويجري، رئيسة هيئة حقوق الإنسان، أن مشهد الحشود في موسم الحج من كافة الأجناس، دليل على عدم التمييز العرقي، وأن المملكة تفتح أبوابها للجميع.

وأوضحت "التويجري" خلال فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، أن وجود مسارين لكبار السن وذوي الإعاقة أسهما في التيسير على آلاف الحجاج والمعتمرين.

مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة

كما أكدت رئيسة هيئة حقوق الإنسان، أن تدشين خدمات نقل المعتمرين والمصلين من كبار السن بالمسجد الحرام، ووجود مسارين لكبار السن وذوي الإعاقة، أسهما في تمكين أكثر من 450 ألف حاج خلال موسم حج 1444هـ.

وقالت "التويجري" خلال كلمتها في المؤتمر، أن خدمة الحجيج وزوار بيت الله الحرام يعد في ثقافة المجتمع السعودي شرف رفيع تتسابق عليه الناس، ومن هذا المنطلق أتاحت وزارة الحج والعمرة أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية لخدمة الحرمين الشريفين في 10 مجالات تطوعية
مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة.

وفي وقت سابق، افتتح الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

وينظم المؤتمر والمعرض بالتعاون بين وزارة الحج والعمرة وكذلك برنامج خدمة ضيوف الرحمن، وهو يعتبر أحد برامج رؤية المملكة 2030.

ويهدف المؤتمر إلى عرض وتسليط الضوء على أحدث التطورات والابتكارات في مجال خدمات الحج والعمرة، وتعزيز الجودة والكفاءة في تقديم تلك الخدمات.

كما يشهد المعرض مشاركة واسعة من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال الحج والعمرة؛ لعرض منتجاتها وخدماتها المبتكرة.

كما سيتم تنظيم مجموعة من الندوات والمحاضرات وورش العمل لتبادل المعرفة والخبرات في هذا القطاع المهم.

وتعد فعاليات المؤتمر والمعرض فرصة للمهتمين بالحج والعمرة وصناعة السفر والسياحة للتعرف على أحدث الابتكارات والتقنيات التي تعزز تجربة الحجاج والمعتمرين.

كما يسهم المعرض في تعزيز القطاع السياحي والاقتصادي في المملكة العربية السعودية، وتوفير فرص الاستثمار والشراكات في هذا المجال.

اقرأ أيضًا: مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024.. حدث عالمي فريد من نوعه