انتحلوا صفة رجال شرطة.. لصوص يسرقون مجوهرات مطرب في مصر

لجأ سائق لحيلة ماكرة للاستيلاء على مجوهرات وأموال من مطرب شعبي في مصر، حيث اتفق السائق مع أصدقائه على وضع خطة لسرقة المطرب الشعبي الذي يمتلك مجوهرات عديدة.

خطة شيطانية

واختمرت في ذهن أصدقاء السوء فكرة شيطانية، عن طريق انتحال صفة رجال شرطة، وعمل كمين للمطرب الشعبي أثناء سيره بالمجوهرات والاستيلاء عليها، بناءً على معلومات عن مواعيد تحركه بالمجوهرات من السائق "عضو العصابة".

نصب الجناة كمينا أمنيا في إحدى الشوارع التي يمر عليها المطرب الشعبي، بعد ارتدائهم ملابس شرطية، وأقفوا سيارة المطرب وأنزلوه منها، وطلبوا منها ركوب سيارة خاصة بهم، للتوجه لقسم الشرطة، وسط حالة من الاستغراب والدهشة سيطروا عليه.

توجهت السيارة التي استقلها المطرب برفقة منتحلي صفة رجال الشرطة لمكان نائي، وما أن تواروا عن أعين الناس، أنزلوه واستولوا على المجوهرات وتركوه وهربوا، فأسرع للبلاغ عنهم.

بيان رسمي

وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها، إن الأجهزة الأمنية كشفت ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول المنيا بمديرية أمن المنيا من (مطرب شعبي) بأنه حال استقلاله وصديقه سيارة ملاكي "مستأجرة" قيادة (سائق - مقيم بدائرة مركز شرطة المنيا) متجهين لبيع كمية من المشغولات الذهبية، وحال سيرهم استوقفتهم سيارة "ميكروباص" يستقلها 4 أشخاص "مجهولين" مدعيين أنهم "رجال شرطة" واصطحبوه وبحوزته المشغولات الذهبية داخل "الميكروباص" وتوجهوا به إلى أحد الطرق واستولوا على المصوغات منه ، وقاموا بإنزاله عقب ذلك ولاذوا بالهرب.

وأوضح بيان الداخلية: بالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص "لـ 4 منهم معلومات جنائية ومن بينهم سائق السيارة "المستأجرة" مرافق المجنى عليه.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم، وبمواجهتهم أقروا بالاشتراك مع "سائق السيارة المستأجرة" على ارتكاب الواقعة باستخدام السيارتين

"تم ضبطهما"، كما أقروا ببيع المشغولات لــ "مالك محل مشغولات ذهبية، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي حصيلة بيع المشغولات الذهبية المستولى عليها من المجنى عليه.

اقرأ أيضًا: لص يسرق محطة وقود بإسبانيا.. وقبل الهروب يسدد ثمن عبوة مياه غازية