أجمل عطور نسائية بخلاصة الأزهار.. استحضري أنوثتك

مع بداية عام جديد، يمكنك البدء مع أجمل عطور نسائية بخلاصة الأزهار، فهي من العطور التي تبرز شخصيتك الأنثوية بشكل راقي.

أجمل عطور نسائية 

فلاشك في أن  العطور التي ترتكز على تركيبة من الأزهار من أكثر الأنواع التي ترغبها السيدات والفتيات لما لها من تأثير منعش على الإطلالات. وتختلف أنواع الأزهار المستخدمة في تركيبة كل عطر، فيمكنك اختيار الأفضل لكِ.

في هذا الصدد، تستعرض لكِ مجلة (الجوهرة) أجمل العطور التي دخلت في تركيبتها أنواع غنيّة من الأزهار فمنحتها رائحتها الزكيّة.

1- عطر Dolce Peony

يتميّز هذا العطر من دولتشي أند غابانا Dolce&Gabbana بتركيبة زهري - فواكه - جورماند، ويتألف من مقدمة غنيّة بروائح البارغموت والكمثري والفلفل الوردي وزهر بخور مريم، أما قلب العطر فمن رائحة الفاوانيا والورد البلغاري والفريزيا، وتغتني قاعدته بالعسل والباتشولي والميرابيلا.


2- عطر Coco Mademoiselle

هذا العطر الشهير من شانيل يأتي بتركيبة شرقية- زهرية مع مقدمة من عطر البرتقال واليسوفي وبراعم البرتقال والبارغموت، وقلب تفوح منه رائحة الميموزا والياسمين والورد التركي. أما قاعد العطر فتتكون من التونكا والباتشولي والفانيلا ونجيل الهند والمسك الأبيض.


3- عطر Allegra Passeggiata

هو عطر جديد من بولغري Bulgari أطلقته الدار في العام 2023، يتميّز بتركيبته الغنيّة بخلاصة الإيلنغ، وهي شجرة استوائية موطنها الأصلي الفيليبين وانتشرت في ماليزيا وإندونيسيا وغينيا ودول أخرى. تدخل في تركيبة العطر أيضاً نفحات المسك الدافئة ما يعزّز غموضه وسحره.


4- عطر Ever so Fresh

ومن مارك جايكوبس Marc Jacobs اخترنا عطر Ever so Fresh ذات التركيبة الزهرية، أطلقته الدار عام 2022 وهو يتألف من إفتتاحية من خلاصة المانغو والأناناس والماندرين، في حين تنبعث من قلبه روائح زهر البرتقال وماء الورد وتتركّز في قاعدته نفحات أخشاب الكشمير الدافئة.


5- عطر Aura Floral

يتميّز عطر Aura Floral من لويفي Loewe بتركيبة زهرية ناعمة، أطلقته عام 2020. يأتي العطر بإفتتاحية من خلاصة الليمون والبرغموت والنوتات الخضراء وبذور الجزر، أما قلبه فتفوح منه روائح البنفسج والياسمين والورد وزهر البرتقال، وتتكوّن قاعدته من الباتشولي والفانيليا والمسك والجلود.


قد يهمك: أكثر العطور رواجًا في 2023.. إليكِ قائمة لا يمكنك تفويتها