حي حراء الثقافي بمكة.. تجربة ترفيهية فريدة بين عوالم الماضي

قرر حي حراء الثقافي قضاء إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني، بطريقة ممتعة ومميزة من خلال فعاليات ليالي حراء الشتوية المجانية، التي يستضيف من خلالها الزوار لإمتاعها بالعروض والفعاليات المميزة.

وأوضح الحي أن الفعاليات تستمر حتى الجمعة المقبلة؛ إذ تستقبل الزوار من الساعة 5 مساءً حتى الواحدة منتصف الليل، حيث تتنوع الفعاليات بشكل يستهدف ويراعي جميع ضيوف حي حراء الثقافي من أهل مكة المكرمة وزوارها.

فعاليات حي حراء الثقافي

وتتضمن الفعاليات التي يقدمها إلى ضيوفه، كل من: 

- فعالية (صقور حراء) التي يستمتع فيها الزوار بمشاهدة عروض الصقارة والتعرف على الصقور عن قرب والتقاط الصور التذكارية معها.

- كذلك فعالية (فارس حراء) والتي من خلالها يعيش فيها الأطفال والشباب تجربة ركوب الخيل ومشاهدة عروض الخيالة.

- تقام خلال الفعاليات (رسم الجبل)؛ وذلك بهدف تحفيز المبدعين على رسم جبل حراء وإبراز مواهب الرسم لديهم.

- تجربة صعود جبل حراء من خلال فعالية (هايكنج جبل حراء) عبر الطريق الجديد الممهد لصعود الجبل.

- منطقة (ألعاب للأطفال) والتي يتوفر فيها مجموعة من الألعاب الهوائية المجانية للأطفال.

-  سوق (الحرف والصناعات التراثية) التي توفر للزوار تجربة تسوق فريدة، فضلًا عن مجموعة كبيرة من المحال التجارية والمطاعم والمقاهي وسط إطلالة رائعة على جبل حراء.

كما تقدم هذه المطاعم عروضًا وخصومات خاصة بفعاليات ليالي حراء الشتوية. هذا إلى جانب إمكانية اقتناء الهدايا المعبرة عن هوية المكان.

حي حراء الثقافيحي حراء الثقافي

معرض الوحي وجبل النور 

ويعيش الزوار تجربة ثقافية فريدة بزيارة معرض الوحي الذي يحوي مجسمات نفذت بالأبعاد الطبيعية لغار حراء، وشاشة عملاقة تحكي قصة نزول الوحي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

ويقع حي حراء الثقافي بجوار أشهر معالم مكة المكرمة (جبل النور). كما يفتح أبوابه يوميا للزوار من كافة أنحاء العالم، حيث بلغ زوار معرض الوحي فقط منذ افتتاحه أكثر من نصف مليون زائر من 110 جنسيات حول العالم.

ويوفر الحي تجربة إثرائية فريدة، في رحلة ترفيهية وثقافية وتاريخية إلى عوالم الماضي، لتبقى حية في الذاكرة، فهو يعمل على إثراء جودة الحياة للزوار والساكنين، ليكون معلمًا في الرفاهية.

اقرأ أيضًا: بوليفارد سيتي تحقق رقمًا قياسيًا وتغلق أبوابها .. 5 فعاليات جذبت الزوار