حالة الطقس اليوم السبت.. استمرار هطول أمطار رعدية في هذه المناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد، عن حالة الطقس اليوم السبت بالمملكة، بالإضافة إلى أبرز الظواهر الجوية خلال الـ24 ساعة، متوقعًا استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة.

ومن المتوقع أن تمتد هذه الحالة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، والتي تمتد الى مرتفعات مكة المكرمة.

كما بين التقرير أنه لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من هذه المناطق وكذلك على كل من «القصيم، حائل، الجوف والحدود الشمالية».

حالة الطقس اليوم السبت

كذلك أوضح تقرير مركز الأرصاد، أن حركة الرياح السطحية ستكون على البحر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط.

بينما جنوبية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل إلى 45 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، بالإضافة إلى ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين ونصف وذلك سيكون مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

وبالنسبة لحالة البحر خفيف الموج يصل الى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

كما لفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين.

درجات الحرارة في المملكة اليوم

كما أشار المركز الوطني للأرصاد، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، أن هناك عدة مناطق سجلت أقل درجة حرارة في المملكة اليوم، وهي (السودة 3 درجة، طريف 5 درجة، القريات 7 درجة، رفحاء وعرعر وتبوك 8 درجة، حفر الباطن والباحة وحائل 9 درجة، الرياض الخرج والطائف 10 درجة).

تنبيهات وتحذيرات

علاوة على ذلك وجه المركز الوطني للأرصاد، تحذير  في إنذار باللون البرتقالي، من هطول أمطار متوسطة على منطقة جازان مصحوبة برياح شديدة السرعة، وشبه انعدام في مدى الرؤية، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية، وارتفاع الأمواج.

وسوف تكون هذه الحالة في مناطق: «الحرث، والداير، والريث، والعارضة، والعيدابي، وفيفا، وهروب»، على أن تستمر حتى الساعة الـ8 مساءً.

اقرأ أيضًا: الدفاع المدني يحذر من حالة الطقس في 3 مناطق.. اتبعي هذه النصائح