صقار يتحدي الإعاقة ويحصد مركز متقدم في كأس العلا للصقور

من منطلق عشقه المتناهي لهواية الصقارة، لم تمنع الإعاقة الحركية الصقار حمد الدوسري من ممارسة هوايته المحببة، ليشارك في النسخة الأولى من كأس العلا للصقور المقامة حاليًا بالشراكة بين نادي الصقور السعودي والهيئة الملكية لمحافظة العلا حتى 5 يناير الجاري.

وتمكن الصقار حمد الدوسري  من الفوز  بالمركز السادس في شوط فئة جير تبع فرخ - المسار الثاني، مستفيدًا من الإمكانات التي وفرها المقر لذوي الاحتياجات الخاصة.

كأس العلا للصقور 

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أكد "الدوسري" أن هذه المشاركة الثانية له في مسابقات الملواح بمهرجانات الصقور، بصقره (وعد)؛ حيث شارك بمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، وحصل على المركز الثالث في الأشواط التأهيلية بمسابقة الملواح.

كما حصد المركز الثامن في الأشواط النهائية (الكؤوس) للمسابقة ذاتها، مشيرًا إلى نيته في خوض السباقات القادمة محليًا ودوليًا.

كذلك عبر "الدوسري" عن شغفه بالصقارة من خلال متابعة السباقات المحلية والدولية، متخذًا من البر ميدانًا لتدريب صقره الوحيد، مصطحبًا أحد أصدقائه لمساعدته على التلويح للصقر، وهو بدوره يهدّه نحو الهدف.

ولفت إلى أنه يعتزم شراء ثاني صقوره قريبًا، حيث يفضل أن يكون من سلالة (وعد) نفسها؛ لما لمسه من همة صقره وسرعته في ميداني السباق والتدريب.

كأس العلا للصقور يقام على مدار تسعة أيام، ويتكون من أربعة مسارات ضمن مسابقتي الملواح والمزاين، كما خصص للفائزين فيها جوائز تصل إلى 60 مليون ريال، لتصبح الكأس الأغلى من نوعها عالميًّا.

اقرأ أيضًا: كأس العلا للصقور.. ناصر بن فهد السهلي يحسم نتيجة شوط جير شاهين مُلاك محليين