برنامج صناع الأفلام.. طريقة التسجيل والمجالات المستهدفة

كشفت هيئة الأفلام السعودية، عن إطلاقها برنامج صناع الأفلام خلال يناير الحالي، للعمل على تعزيز المواهب السعودية في صناعة الأفلام.

وأوضحت هيئة الأفلام، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إكس"، أن البرنامج يستهدف تدريب 4 آلاف من المهتمين بصناعة الأفلام من المبتدئين والمحترفين

وعلقت الهيئة: «من بداية المشهد لنهايته نأخذكم في رحلة إلى عالم السينما مع إطلاق النسخة الرابعة من برنامج صناع الأفلام الذي يعمل على اكتشاف وصقل المواهب الوطنية في مجال الأفلام وتدريبها بالتعاون مع المعاهد والجامعات العالمية المتخصصة».

وتابعت: «أنتم على موعدٍ مع استكشاف عالم صناعة السينما مع بدء النسخة الرابعة من برنامج صناع الأفلام لاكتشاف مواهبكم وصقل مهاراتكم».

وأضافت: « كونوا معنا في المشهد من البداية، وللتسجيل في البرنامج يمكنك الضغط هنــا».

برنامج صناع الأفلام

وجاء هذا البرنامج في نسخته الرابعة انطلاقًا من اهتمام هيئة الأفلام وكذلك دعمًا من وزارة الثقافة، وحتى يفتح للهواة والمحترفين في المملكة آفاقًا واسعة وجديدة نحو مستقبل سينمائي واعد محليًا وعالميًا.

وذلك يكون عن طريق برنامج تدريبي متكامل يتضمن كافة مراحل صناعة الفيلم من مرحلة الفكرة، وحتى التسويق والتوزيع، الذي يشمل عددًا من الورش التدريبية الحضورية والافتراضية.

وذلك بجانب الإقامات الفنية والماستر كلاس بالتعاون مع عدد من المعاهد والجامعات العالمية المتخصصة، وسيكون على أيدي مجموعة خبراء وقامات المجال، حتى يتمكن الجميع من صقل مواهبهم والارتقاء بها إلى مستوى آخر بحيث يؤهلهم حتى يكونوا من صنّاعه، ويقوموا بتكوين المشهد من البداية.

المجالات المستهدفة

وبالنسبة لمجالات البرنامج المستهدفة، حيث تبدأ رحلة إنتاج الفيلم من التحضير إلى التسويق والتوزيع من أجل تطوير المحتوى السينمائي المحلي، وكذلك بناء قاعدة من المواهب المؤهلة في مختلف مجالات صناعة الأفلام والتي تتضمن:

- التطوير، ويكون من خلال «كتابة السيناريو- الإنتاج السينمائي».

- قبل الإنتاج، ويتمثل في «التمثيل (قريبًا)- تعيين طاقم العمل (قريبًا)- الإخراج السينمائي- تصميم الإنتاج- الأمن والسلامة (قريبًا)».

- الإنتاج، ويشمل «الصوت (قريبًا)- التصوير السينمائي- إدارة الإنتاج (قريبًا)- الرسوم المتحركة (قريبًا)».

- وبعد الإنتاج، ويتمثل في «تحرير الأفلام (قريبًا)- الموسيقى التصويرية (قريبًا)- المؤثرات البصرية - المؤثرات الصوتية (قريبًا)».

- التسويق والتوزيع.

برنامج صناع الأفلام.. طريقة التسجيل والمجالات المستهدفة

اقرأ أيضًا: معرض الثقافة السعودية بباريس.. وجهة ثقافية متنوعة ومبتكرة