الأبيض في الشتاء.. كيف ترتديه وتبدو أنيقًا؟

اللون الأبيض هو لون حيوي وفاتح يرمز إلى النقاء والهدوء، غالبًا ما يرتبط بالصيف، ولكن يمكن ارتداؤه أيضًا في الشتاء، في الواقع، يمكن أن يكون اللون الأبيض خيارًا أنيقًا وجذابًا لفصل الشتاء، إذا تم تنسيقه بشكل صحيح.

وتورد مجلة “Stylebook” المعنية بالموضة والجمال  أن اللون الأبيض يطل بدرجات متنوعة مثل الأبيض الساطع والأبيض العاجي والأبيض اللؤلؤي.

وأشارت إلى أن اللون الأبيض يتناغم مع كل الألوان تقريبا؛ فإلى جانب توليفة الأسود والأبيض الكلاسيكية الفخمة، تؤكد الألوان المحايدة مثل البيج والجملي والرمادي على الطابع الأنيق للون الأبيض.

أسرار تنسيق اللون الأبيض في الشتاءأسرار تنسيق اللون الأبيض في الشتاء

بعض النصائح لتنسيق اللون الأبيض في الشتاء، لتظهر أنيقًا وجذابًا:

1. اختر درجات الأبيض المناسبة لبشرتك

هناك العديد من درجات الأبيض المختلفة، من الأبيض الساطع إلى الأبيض العاجي إلى الأبيض اللؤلؤي. اختر درجة الأبيض التي تناسب لون بشرتك. إذا كانت بشرتك دافئة، فاختار درجة أبيض دافئة مثل الأبيض العاجي أو الأبيض اللؤلؤي. إذا كانت بشرتك باردة، فاختار درجة أبيض باردة مثل الأبيض الساطع.

2. امزج الأبيض مع الألوان المحايدة

الألوان المحايدة مثل البيج والجملي والرمادي هي خيارات رائعة لتنسيقها مع اللون الأبيض. تضيف الألوان المحايدة لمسة من الأناقة والرقي إلى اللون الأبيض. على سبيل المثال، يمكنك ارتداء فستان أبيض مع جاكيت بيج أو بلوزة بيضاء مع بنطلون رمادي.

3. أضف لمسة من الألوان الجريئة

إذا كنت ترغب في إضافة لمسة من الجرأة إلى مظهرك، يمكنك ارتداء اللون الأبيض مع الألوان الجريئة مثل الأحمر النبيذي أو الأزرق الساطع أو النيون الرياضي. على سبيل المثال، يمكنك ارتداء فستان أبيض مع حقيبة حمراء أو بلوزة بيضاء مع بنطلون أزرق ساطع.

4. لا تخف من ارتداء إطلالة بيضاء كاملة

إذا كنت ترغب في مظهر أكثر فخامة، يمكنك ارتداء إطلالة بيضاء كاملة. ومع ذلك، من المهم مراعاة المزج بين درجات الأبيض المختلفة والخامات المختلفة، وذلك لإضفاء طابع حيوي وجذاب على المظهر. على سبيل المثال، يمكنك ارتداء فستان أبيض من الساتان مع معطف أبيض من الصوف.

5. لا تنس المكياج المناسب

 سحر إطلالة اللون الأبيض يكتمل من خلال المكياج المناسب، فتطبيق أحمر شفاه يزهو بالوردي القوي أو الأحمر الكرزي مع البشرة الباردة أو أحمر شفاه يميل إلى البرتقالي مع البشرة الدافئة.

وعلى العكس من ذلك، ينبغي الابتعاد عن درجات النيود الشفافة، كي لا تبدو البشرة شاحبة. 

إليك بعض الإطلالات الشتوية الأنيقة باللون الأبيض:

- فستان أبيض مع جاكيت بيج وحذاء أسود.

- بلوزة بيضاء مع بنطلون رمادي وحقيبة حمراء.

- فستان أبيض من الساتان مع معطف أبيض من الصوف وحذاء أسود.