ما هي طريقة التحقق من أهلية حساب المواطن لدفعة شهر يناير 2024؟

يرغب الكثير من المواطنين معرفة كيفية التحقق من أهلية حساب المواطن بعد صدور نتائج الأهلية للدورة 74 لشهر يناير 2024.

وأعلن برنامج حساب المواطن،  صدور أهلية يناير 2024، وذلك للدورة 74، كما أتاح للمستفيدين إمكانية الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية الخاصة بذلك.

وشارك البرنامج عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، طريقة التحقق من أهلية حساب المواطن، قائلًا:« صدرت نتائج الأهلية للدورة 74 (شهر يناير 2024)، وللتحقق من الأهلية يمكنك الدخول على البوابة الإلكترونية عبر الرابط التالي بالضغط هنــا».


وكان أوضح البرنامج،  أنه إذا انطبقت على المستفيد شروط الأهلية، وكذلك كان مستحقًا لها سوف يشمله الدعم بتاريخ 10 يناير، مشيرًا إلى أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق في حساب المواطن عن طريق استخدام حاسبة الدعم التقديرية بالضغط هنا.

تمديد العمل ببرنامج حساب المواطن حتى نهاية 2024

يشار إلى أنه، قرر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله-، بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية -حفظه الله-، بتمديد العمل ببرنامج حساب المواطن بآليته الحالية حتى نهاية 2024.

بالإضافة إلى ذلك وجه خادم الحرمين باستمرار تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن حتى نهاية عام 2024م، بجانب استمرار فتح التسجيل في البرنامج.

وجاء ذلك انطلاقًا من عناية القيادة الرشيدة بأبنائها المواطنين، بالإضافة إلى ذلك حرصًا على تخفيف الأعباء عنهم، وتحسين معيشتهم في ظل الظروف الاقتصادية المتغيرة.

كما يأتي تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي برنامج حساب المواطن امتدادًا للتوجيه الكريم السابق، الذي بدأ منذ شهر يوليو 2022م.

يتقدم برنامج حساب المواطن بخالص الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين ومقام سمو ولي العهد– حفظهما الله –على تمديد العمل ببرنامج #حساب_المواطن بآليته الحالية مع الاستمرار في تقديم الدعم الإضافي لمستفيدي البرنامج حتى نهاية العام 2024م. https://t.co/uZ1z7vRoJH

اقرأ أيضًا: 6 خطوات.. كيفية الاستعلام عن حساب المواطن برقم الهوية 1445