حالة الطقس في المملكة اليوم.. سماء غائمة وأمطار خفيفة على عدة مناطق

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في المملكة المتوقعة، اليوم الاثنين، وذلك على مدار 24 ساعة، متوقعًا سماء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، القصيم، الرياض والشرقية.

كما تصل الحالة إلى أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة، في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق، كذلك على أجزاء من مناطق الجوف، حائل، المدينة المنورة ومكة المكرمة.

حالة الطقس في المملكة اليوم الاثنين

وأوضح التقرير الذي نشره المركز الوطني للأرصاد على موقعه الرسمي، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 40 كم/ساعة باتجاه مضيق باب المندب. هذا إلى جانب ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. 

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي, وحالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي. 

درجات الحرارة في المملكة اليوم

كما أشار المركز عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، إلى أن السودة وطريف سجلتا أقل درجة حرارة اليوم الاثنين في المملكة، بواقع 2 - 6 درجة مئوية على التوالي. بينما سجلتا مكة وجدة أعلى درجة حرارة بواقع 31 - 30 درجة مئوية على التوالي.

وجاءت درجات الحرارة في المملكة اليوم الاثنين، كالتالي:


اقرأ أيضًا: إعصار قمعي في الطائف.. وباحث في الطقس يوضح خطورته (فيديو)