سفير المجر: "المملكة أفضل كثيرًا على أرض الواقع"

قال بالاش شلماسي سفير جمهورية المجر لدى المملكة العربية السعودية، إن المملكة مختلفة تمامًا عما كُتب عنها في الكتب والصحف والإنترنت.

وأضاف بالاش شلماسي سفير جمهورية المجر  خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن المملكة أفضل بكثير على أرض الواقع، بينما تسود أوروبا نظرة غريبة عن المملكة.

وأكمل السفير لقناة «السعودية» أن الأوروبيين يعلمون جميعًا القوانين الصارمة في المملكة لكن هذه القواعد جزء من التقاليد والثقافة، ولكل بلد تقاليده الخاصة.

وأردف شلماسي، أن من يعيش في المملكة يدرك أن هذه هي ثقافتهم الخاصة، لكن السعوديين يتمتعون بالحرية ويمكن الاستمتاع بالحياة معهم، باحترام تقاليدهم الثقافية.

المجر والسعودية

يذكر أن المجر والسعودية تتمتعان بعلاقات ودية وتعاونية، وتم تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في عام 1947، ومنذ ذلك الحين، شهدت العلاقات بين البلدين تطورًا مطردًا.

وفي عام 2016، قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بزيارة رسمية إلى المجر، وكانت هذه الزيارة هي الأولى لملك سعودي إلى المجر.

وخلال الزيارة، وقع الجانبان عددًا من الاتفاقيات الثنائية في مجالات التجارة والاستثمار والطاقة والدفاع.

وفي عام 2022، قام رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بزيارة رسمية إلى السعودية، خلال الزيارة، التقى أوربان بالملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان. وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

 اقرأ أيضًا: ضوابط استخدام اسم السعودية وأسماء المدن كعلامة تجارية