ليفربول يفتقد محمد صلاح في مباريات قمة بسبب أمم أفريقيا

يغيب محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي عن عدد من المباريات المهمة لفريقه عقب لقاء نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي بسبب انضمامه إلى منتخب مصر في أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

نشر ليفربول بيانا عبر الحساب الرسمي أعلن خلاله إن محمد صلاح سيغادر الفريق عقب مباراة نيوكاسل يونايتد يوم الإثنين المقبل.

يواجه الريدز نظيره نيوكاسل ضمن منافسات بطولة الدوري الإنجليزي يوم الإثنين المقبل الموافق 1 يناير.

ويفتقد ليفربول لخدمات صلاح في العديد من المباريات الهامة خلال فترة مشاركته في أمم أفريقيا وهي أرسنال في كأس الاتحاد الإنجليزي وفولهام في كأس كاراباو وبورنموث وفولهام وتشيلسي وأرسنال وبيرنلي وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي.

خطة تعويض محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

كشف الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول عن خطته لحل أزمة غياب الدولي المصري محمد صلاح نجم الفريق بسبب كأس أمم أفريقيا.

واعترف كلوب بأنه لم يضع خطة بعد لغياب محمد صلاح، حيث من المقرر أن يكون ليفربول بدون هدافه صاحب الـ16 هدفا بمختلف البطولات لأكثر من شهر، استنادا لموقف منتخب مصر من الوصول إلى المباراة النهائية لـ"كان 2023".

وقال كلوب في تصريحات بالمؤتمر الصحفي لمباراة نيوكاسل: "كل خطة طويلة المدى كان من الممكن أن أضعها، تعتمد بشكل كبير على المتاحين، فلماذا أفكر في أكتوبر بمَن يجب أن أستخدمه في يناير عندما يغيب صلاح وحين لا أعرف مَن هو المتاح؟".

وأضاف: "سيكون لدينا حلول اليوم وآمل أن يكون لدينا ذلك بعد مباراة نيوكاسل أيضًا، هذه ليست المرة الأولى، إنه موقف متوسط أن تفقد فيه هدافك، حيث كان أسوأ في الماضي مع غياب ماني وصلاح معًا، لكننا نجحنا دائما في تجاوز ذلك".

وواصل: "نعلم أن كأس الأمم الأفريقية ستقام وأن (مو) يجب أن يرحل، لذا نحن يجب أن نتعامل معها، كان ذلك واضحًا دائمًا، والآن لدينا واتارو إندو الذي سيشارك أيضا في كأس أمم آسيا، لذا يبدو الأمر كذلك وكنا نعرفه، والآن علينا التعامل مع الأمر وسنفعل ذلك".

مقالات ذات صلة.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بعد دراما أرسنال ومانشستر يونايتد