لعشاق السكوتر.. هذه أبرز الموديلات الجديدة

يشهد سوق السكوتر العالمي نموًا سريعًا، حيث يبحث المزيد من الناس عن وسائل نقل بديلة صديقة للبيئة ومريحة. 

وتقدم الشركات المصنعة مجموعة متنوعة من موديلات السكوتر الجديدة كل عام، والتي تتميز بميزات وأداء مبتكرين.

فيما يلي نظرة سريعة على بعض أبرز موديلات السكوتر الجديدة:

هوروين Senmenti 0

يعد Senmenti 0 من هوروين أقوى سكوتر كهربائي في العالم، حيث يوفر قوة تصل إلى 99 حصانًا. ويتميز بمدى سير يصل إلى 300 كيلومتر، مما يجعله مثاليًا للرحلات الطويلة.

وبفضل هذه القوة يتسارع السكوتر، الذي يبلغ وزنه 230 كجم، من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 8ر2 ثانية، بينما تقف سرعته القصوى على أعتاب 200 كلم/س.

ويتمتع السكوتر الكهربائي Senmenti 0 الجديد بمدى سير يصل إلى 300 كلم بفضل تجهيزه ببطارية سعة 17 كيلووات ساعة.

سكوربيو X1

يعد X1 من سكوتر Scorpio Electric خيارًا رائعًا للأشخاص الذين يبحثون عن سكوتر كهربائي بأسعار معقولة. يوفر قوة تصل إلى 14 حصانًا ومدى سير يصل إلى 105 كيلومترًا.

ويتسارع السكوتر البالغ وزنه 185 كجم من الثبات إلى 50 كلم/س في غضون 8ر3 ثانية، بينما تقف سرعته القصوى عند حاجز 105 كلم/س.

ويقدم السكوتر الجديد العديد من التجهيزات مثل شاشة TFT قياس 7 بوصة ومساعد الرجوع للخلف.

إيتالجيت Dragster 559 Twin

يعتمد السكوتر Dragster 559 Twin من شركة إيتالجيت (Italjet) الإيطالية على سواعد محرك مكون من أسطوانتين بقوة 58 حصان/55 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، وتتضافر جهوده مع ناقل حركة من 6 تعشيقات. وتم تجهيز السكوتر الجديد، الذي يبلغ وزنه 180 كجم، بمكابح قرصية من بريمبو وعجلات قياس 15 بوصة وإطارات خاصة.

إس واي إم PE3

تقدم شركة إس واي إم السكوتر PE3 الاختباري مع حل هجين خاص يجمع بين محركات الاحتراق والمحركات الكهربائية. وبدلا من دعم محرك البنزين، فإن المحرك الكهربائي بقوة 5ر5 حصان يمثل وحدة الدفع الفعلية في هذا المفهوم.

أما محرك البنزين فتتمثل مهمته في شحن بطارية أيون الألومنيوم، والتي تصل بالسكوتر إلى مدى السير 35 كلم. ويمكن لموسع المدى أن يصل إلى 90 كلم باستهلاك لتر واحد من البنزين، وهو ما يعني أن الخزان سعة 3 لترات سيصل بالسكوتر إلى مدى السير 300 كلم. 

أبرز موديلات السكوتر الجديدة
أبرز موديلات السكوتر الجديدة
أبرز موديلات السكوتر الجديدة