دعوى من الزعيم عادل إمام ضد "الضرائب" بسبب "عفاريت عدلي علام" و"فلانتينو"

تردد اسم الزعيم عادل إمام مؤخرا داخل أروقة المحاكم، بسبب "عفاريت عدلي علام"، حيث تنظر محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة الدعوى التي تطالب بوقف قرار لجنة الطعن بمأمورية الضرائب، والتي قدرت مبالغ قيمتها 6.4 مليون جنيه على الفنان عادل إمام، عن مسلسلات عفاريت عدلي علام وعوالم خفية ومسلسل فلانتينو.

جاء ذلك بعدما حجزت محكمة القضاء الإدارى دعوى عادل إمام ضد مصلحة الضرائب للحكم.

أسباب الدعوى

وسرد دفاع الزعيم عادل إمام أسباب وحيثيات إقامة الدعوى، مؤكدا أن الفنان اشترك بالتمثيل في مسلسل عفاريت عدلي علام وتم تصويره داخل المنطقة الحرة في مدينة الإنتاج الإعلامي، علمًا بأن هذا العمل معفي من أداء ضريبة القيمة المضافة، وكذلك اشترك في مسلسل عوالم خفية ومسلسل فلانتينو عام 2019، والذي تم تنفيذهما داخل مدينة الإنتاج الإعلامي في المنطقة الحرة، وهما غير خاضعين لضريبة القيمة المضافة.

تقدير الضرائب مكتبيا

وأوضح محامي الفنان عادل إمام في الدعوى المنظورة أمام المحكمة، أن القيمة المضافة تحتسب عن أعمال فنية، وهي لا تخضع لضريبة القيمة المضافة لأن هذه الأعمال تمت داخل مدينة الإنتاج الإعلامي، وهي معفاة من الضريبة طبقا للقانون ولم تقم المأمورية بالانتقال عند الفحص للتأكد من ذلك، إنما اكتفت بالفحص المكتبي دون تقديم مستند واحد يقر بادعائها بالمخالفة.

مسلسل عفاريت عدلي علام

عفاريت عدلي علام مسلسل تلفزيوني مصري كوميدي تم عرضه في رمضان 1438هـ/2017م. المسلسل من بطولة عادل إمام، غادة عادل وهالة صدقي، تأليف يوسف معاطي وإخراج رامي إمام.

وتدور أحداث المسلسل حول رجل مهووس بالقراءة والكتب، يحصل بالصدفة على كتاب قديم مليء بالشفرات والرموز السحرية، لتظهر له عفريتة يتضح أنها مرتبطة بالكتاب، فيبدأ مغامرة لمحاولة صرف الجنية والعودة لحياته الطبيعية.

مسلسل فلانتينو

مسلسل تلفزيوني مصري عُرض في رمضان 1441 هـ / 2020، وكان سيُعرَض في رمضان 1440 هـ / 2019، لكنه تم تأجيله لأسباب غير مُعلنة.المسلسل من بطولة عادل إمام، وهادي الجيار، وسمير صبري، ودلال عبد العزيز، وداليا البحيري، ومحمد الكيلاني، وطارق الإبياري، وهدى المفتي، ورانيا محمود ياسين، ووفاء صادق، وحمدي الميرغني، ومن تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج رامي إمام، وإنتاج شركة ماجنوم للإنتاج والتوزيع الفني والسينمائي.

ويمتلك «نور محمد أحمد فلانتينو» (عادل امام) الشهير بـ«فلانتينو» وزوجته «عفاف عصمت» (دلال عبد العزيز) سلسلة مدارس انترنشونال يُطلق عليها اسم «مدارس فلانتينو»، ونتيجة لقوتها وسيطرتها علي مجرى الأمور، تنشأ بينهما العديد من الخلافات طوال أحداث المسلسل، ومن هنا تبدأ المغامرة والمفاجآت.

إقرأ أيضًا 

شيرين تكشف تفاصيل الحالة الصحية لعادل إمام