إغلاق حديقة الحيوان بالرياض ابتداءً من اليوم

أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، اليوم الأربعاء، إغلاق حديقة الحيوان بالرياض بشكل مؤقت، وذلك ابتداءً من اليوم بغرض الصيانة والتحسين.

وأوضح "الحياة الفطرية" عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الحديقة ستعاود نشاطها مرة أخرى فور الانتهاء من أعمال الصيانة والتحسين.

حديقة الحيوان بالرياض

 تعد حديقة الحيوان بالرياض من الوجهات السياحة المميزة في العاصمة؛ حيث تضم أكثر من 1300 حيوان من حوالي 190 نوعًا مختلفًا، بما في ذلك الأنواع المهددة بالانقراض.

كما أنها أكبر وأقدم حدائق الحيوان في المملكة، تم افتتاحها في عام 1987، وتقع على مساحة 55 فدانًا. وتتميز الحديقة بتصميمها البيئي الذي يوفر للحيوانات بيئة قريبة من بيئتها الطبيعية.

كذلك تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات، بما في ذلك الأسود والنمور والفيلة والحيوانات البرية والطيور. هذا فضلًا عن مجموعة متنوعة من المرافق الترفيهية، بما في ذلك قطار حديقة الحيوان وركوب الخيل وملعب للأطفال. 

علاوة على ذلك، تقدم حديقة الحيوان بالرياض مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية التي تسلط الضوء على أهمية الحفاظ على الحياة البرية، فهي تعد وجهة ترفيهية وتعليمية شهيرة للزوار من جميع الأعمار؛ فهي مكان رائع للاستمتاع بالحياة البرية وتعلم المزيد عن أهمية الحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا: أبرز أماكن السياحة في الرياض.. مزيج من التاريخ والحداثة