الأولى من نوعها تجربة ترفيهية تثقيفية.. بيت الفراشات في موسم الرياض 2023

شهد موسم الرياض 2023 في هذه النسخة العديد من التجارب الجديدة المختلفة، ومنها افتتاح بيت الفراشات في منطقة وندر جاردن، حيث تعتبر هي الأولى من نوعها في هذا الموسم.

ويضم بيت الفراشات أكثر من 1000 فراشة من مختلف الأنواع، وخلال هذه التجربة يعيش زوار منطقة وندر جاردن، وهي واحدة من مناطق موسم الرياض 2023، أجواء خيالية ومدهشة في هذه التجربة.

كما أن تجربة بيت الفراشات تشكل  تجربة ترفيهية تثقيفية على هوية حديقة منزلية، والتي تتمتع بالدفء؛ إذ تتعايش الفراشات داخل المكان بدرجة رطوبة تبلغ 72%، وأيضًا درجة حرارة تبلغ 27 درجة.

الأولى من نوعها تجربة ترفيهية تثقيفية.. بيت الفراشات في موسم الرياض 2023بيت الفراشات في موسم الرياض 2023

تجربة بيت الفراشات بموسم الرياض

وستلاحظ أن هذه الحديقة تتميز بتواجد 4 أنواع من الفراشات، التي من ضمنها «برازيلية المنشأ»، وتتمتع بلونين مختلفين، و يطلق عليها بفراشة التنين، بجانب بوجود أنواع أخرى، مثل «دواة كوستاريكا» التي تعيش لمدة أسبوع واحد فقط، كما يوجد نوع من الفراشات يطلق عليها «پبولينا»، ويرجع منشؤه إلى دولة الفلبين، وستجده متعدد الألوان.

كما ستجد أن تلك التجربة تتيح للزوار تطاير الفراشات حولهم؛ بشكل مميز ورائع بحيث تتشكل لوحة بصرية ساحرة بألوانها الجميلة؛ غير أن المكان سيتحول للون الأخضر، وذلك يرمز للحديقة؛ كون الفراشات تعشق تلك الأجواء في طبيعتها.

هذا بالإضافة إلى ذلك تضم تجربة بيت الفراشات ركنًا تعريفيًّا وهو خاص بالفراشات ونشأتها، بحيث يقدم للزوار تصورًا حول امتصاص الفراشات للسكر الذي يعتبر مأكلها الوحيد.

فعاليات  وندر جاردن الترفيهية المتنوعة

وجاءت تلك التجربة من ضمن الكثير من الفعاليات والخيارات الترفيهية التي تقوم بتقديمها في منطقة وندر جاردن؛ حيث تستقبل الزوار خلال أيام الأسبوع من الساعة الـ4:00 مساء حتى الساعة الـ12:00 صباحًا، وفي نهاية الأسبوع حتى الساعة الـ1:00 صباحًا.

و تمتلك هذه المنطقة على حوالي أكثر من 70 لعبة وتجربة، من أبرزها ألعاب أركيد، و15 متجرًا، و26 مطعمًا، و60 عرضًا مسرحيًّا ومتجولاً.

كما تتميز بطابعها الساحر المستوحى من الأشجار والزهور والفراشات، بالإضافة إلى الأعمال والرسومات الفنية المختلفة، وغيرها الكثير من التجارب الترفيهية.

اقرأ أيضًا: معرض أنا عربية.. فعالية الإبداع والجمال بموسم الرياض

بيت الفراشات
الأولى من نوعها تجربة ترفيهية تثقيفية.. بيت الفراشات في موسم الرياض 2023