«البحر الأحمر» تطلق أول شبكة جيل خامس داخلية خالية من الانبعاثات الكربونية

في حدث هو الأول من نوعه عالميًا على مستوى الابتكار والتقنيات المتقدمة، كشفت شركة البحر الأحمر الدولية، عن إطلاق أول شبكة جيل خامس داخلية خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

ودشنت البحر الأحمر،  شبكة جيل خامس داخلية خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم في فندق «ترتل باي» في وجهة البحر الأحمر.

وجاء هذا التدشين من قبل البحر الأحمر الدولية الشركة المطورة للعديد من المشاريع السياحية المتجددة الأكثر طموحاً في العالم، مثل وجهتي «البحر الأحمر وأمالا»، وذلك بالشراكة مع «شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة»، وكذلك المزود الدولي للبنية التحتية الرقمية بمبدأ المستضيف المحايد.

حدث نوعي عالمي

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد غازي درويش، كبير الإداريين في البحر الأحمر الدولية، والمتحدث الرسمي، أن إطلاق أول شبكة جيل خامس داخلية لجميع مقدمي الخدمة المرخصين «stc، موبايلي، زين، فيرجين موبايل، ليبارا، سلام، ريد بول موبايل»، خالية من الانبعاثات الكربونية في العالم، ليس بالأمر العادي أو البسيط.

وقال: «اليوم ولله الحمد، نشهد تمكين جديد للتقنية والريادة لخدمة مستقبل الاستدامة، الذي يعتبر هدفنا الرئيسي من وجهاتنا الطموحة».

وأشار  درويش، إلى أن الشركة تعمل على إيجاد أفضل التقنيات على مستوى العالم من أجل توفير التكنولوجيا المتطورة مع حفاظنا على قيمنا تجاه بيئتنا وطبيعتنا.

وأضاف، وذلك حتى تكون وجهاتنا فريدة في كل شيء الأمر الذي يعد استمرارا لريادة وجهة البحر الأحمر الرقمية، وامتدادا لإنجازاتها في نشر أول شبكة جيل خامس خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم.

وتابع، بالإضافة إلى افتتاح مطار البحر الأحمر الدولي كأول مطار في المملكة يوفر شبكة جيل خامس داخلية.

بدوره، قال  الدكتور أكرم أبو راس، الرئيس التنفيذي لشركة ACES، أن الشركة تسعى أن تكون جزءاً من مبادرة السعودية الخضراء من أجل تقليل الانبعاثات الإلكترونية من خلال مشاريع البنية الرقمية التي تعمل بها تحت مبدأ المستضيف المحايد.

كما كشف الدكتور أحمد السحيلي، رئيس قطاع التقنية في البحر الأحمر الدولية، أن ذلك الإنجاز يعتبر امتداداً لإنجازاتنا التقنية السابقة والتزامنا التام بتوفير تجربة استثنائية لزوارنا.

وأضاف، كما يعتبر استمرار لارتقائنا بقطاع الضيافة في المملكة وأخذ تطلعات ضيوفنا إلى مستويات جديدة، وعن طريق نموذج عمل المستضيف المحايد، يتم توفير تغطية شبكة الجيل الرابع والجيل الخامس 5G فائقة السرعة عبر  بنية تحتية مشتركة تسمح بتمكين الاتصال السلس للمشتركين مع جميع مقدمي الخدمات المرخصين في المملكة.

بينما أكد  الدكتور خالد المعشوق، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية، أن شركة ACES عن طريق أبحاثها المتقدمة فهي تعمل على تطوير حلول بنية تحتية رقمية للاتصالات خالية من الانبعاثات الكربونية تدعم مشاركة جميع المشغلين.

إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات وبيئات العمل

وجاء هذا الإعلان حتى يؤكد على الانسجام ما بين استراتيجية البحر الأحمر الدولية القائمة على نموذج أعمال جديد للتنمية المستدامة، والذي يقوم بوضع الإنسان والطبيعة في المقام الأول.

وذلك وفقاً لأرقى معايير حماية البيئة والتجدد، بالإضافة إلى الابتكار التقني والبنية التحتية الرقمية الذكية، من أجل العمل على إحداث تغيير إيجابي في المجتمعات وبيئات العمل؛ واستراتيجية شركة أنظمة الاتصالات والإلكترونيات المتقدمة.

وكذلك للعمل على تعزيز استثماراتها النوعية في الابتكار والتزامها الدائم لتسخير التقنية في خدمة الاستدامة وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية المستقبلية.

اقرأ أيضًا: بأعلى درجة.. البحر الأحمر الدولية تحصد الجائزة البلاتينية المرموقة «LEED v4.1»