الدوري السعودي يغير سوق الانتقالات العالمية في 2023

غير الدوري السعودي سوق الانتقالات العالمية في عام 2023 بضم أبرز نجوم العالم حتى أصبح الوجهة المفضلة للاعبين في هذا العام.

صفقات عالمية في الدوري السعودي

تصدرت الصفقات العالمية خريطة سوق الانتقالات فضم الاتحاد كريم بنزيما بعد رحيله عن ريال مدريد واستقدم الهلال الذي لم يلعب سوى خمس مباريات بسبب الإصابة بعد نجاح النصر منتصف الموسم الماضي في التعاقد مع أفضل لاعب في العالم خمس مرات البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوزّع نجوم اللعبة على عددٍ من الأندية، أبرزها الهلال، النصر، الاتحاد، الأهلي، فتعاقد الأخير مع الجزائري رياض محرز من مانشستر سيتي الإنجليزي والحارس السنغالي إدوار ميندي.

أما الاتحاد حامل اللقب فضمّ الفرنسي نجولو كانتيه والبرازيلي فابينيو، فيما تعاقد النصر مع السنغالي ساديو ماني والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش. في حين انتقل الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش ومواطنه ألكسندر ميتروفيتش، والبرتغالي روبن نيفيش والسنغالي خاليدو كوليبالي والحارس المغربي ياسين بونو إلى الهلال متصدر الدوري السعودي.

وتعاقد الاتفاق مع ستيفن جيرارد، ومواطنه قائد الوسط الدولي جوردان هندرسون.

ودفعت هذه التعاقدات المدرّب الإسباني بيب جوارديولا المتوّج مع مانشستر سيتي الإنكليزي بلقب دوري أبطال أوروبا إلى اعتبار أن السعودية "غيّرت سوق الانتقالات".

وتتقدّم السعودية على خارطة الساحة الرياضية فضلاً عن احتضانها أحداثاً رياضية عالميّة أخرى مثل رالي دكار الصحراوي، كأس العالم لأندية كرة اليد، الكأسين السوبر الإسباني والإيطالي، بطولة العالم للفورمولا واحد، بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل.