تبوك تنفذ 34 مشروعا لتحسين جودة الحياة بمليار ريال

تتواصل جهود أمانة منطقة تبوك لرفع "جودة الحياة" في المنطقة، من خلال تنفيذ 34 مشروعاً جديداً، بقيمة قاربت المليار ريال.

تتنوع مشاريع الأمانة بين إنشاء الحدائق والمنتزهات العامة، وتطوير الطرق والميادين، وتحسين المشهد الحضري، إلى جانب درء أخطار السيول والأمطار.

أبرز مشروعات تبوك

ومن أبرز المشاريع الجاري تنفيذها، إنشاء منتزه الملك سلمان البيئي، الذي سيكون أكبر حديقة في منطقة تبوك، بمساحة تبلغ 1.4 مليون متر مربع.

تحسين جودة الحياة في تبوكتحسين جودة الحياة في تبوك

كما تشمل المشاريع إنشاء ممرات مشاة وطرق مشاة، وتطوير كورنيش تبوك، وإنشاء ساحة تبوك التاريخية، وإعادة تأهيل شارع الملك عبدالعزيز، وتطوير ميدان الأمير فهد بن سلطان.

هذه المشاريع تهدف إلى تحسين جودة الحياة في منطقة تبوك، وتوفير بيئة مناسبة للعيش والعمل، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

تُعد هذه المشاريع من المبادرات المهمة التي تدعم جهود أمانة منطقة تبوك في تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تركز على رفع جودة الحياة وتحسين المشهد الحضري.

تحسين جودة الحياة في تبوكتحسين جودة الحياة في تبوك

مشروعات بمليار ريال في تبوك

تنوعت مشاريع أمانة منطقة تبوك، التي بلغت قيمتها 966.31 مليون ريال، بين إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار، ومشاريع درء أخطار السيول والأمطار، والسفلتة والأرصفة والإنارة، وإنشاء الحدائق وممرات المشاة وساحاتٍ ومراكز للأحياء.

وأوضحت الأمانة أن إنشاء شبكات تصريف مياه الأمطار كان من أبرز المشاريع، حيث بلغت قيمتها 499 مليون ريال، وبلغ عددها 5 مشاريع.

وتشمل المشاريع أيضًا 8 مشاريع في السفلتة والأرصفة والإنارة، بقيمة 118.79 ألف ريال.

كما تشمل المشاريع 8 مشاريع لإنشاء الحدائق وممرات المشاة وساحاتٍ ومراكز للأحياء، بقيمة تجاوزت 90 مليون ريال.

تحسين جودة الحياة في تبوكتحسين جودة الحياة في تبوك

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين جودة الحياة في منطقة تبوك، وتوفير بيئة مناسبة للعيش والعمل، وجذب الاستثمارات المحلية والدولية.

تحسين جودة الحياة في تبوك
تحسين جودة الحياة في تبوك
تحسين جودة الحياة في تبوك
تحسين جودة الحياة في تبوك