ديكورات

12 نصيحة عند اختيار الستائر لمنزل عصري

الستائر جزء لا يتجزأ من الديكور الداخلي للمنزل، والذي يُضفي لمسة جمالية خاصة على إطلالة منزلكِ النهائية، ولكن يجب الحرص والحذر عند اختيار وشراء الستائر المناسبة لمنزلك.

ودائمًا ما تتجدد صيحات الستائر وفق الموضة، مثلها كمثل جميع أجزاء الديكور الداخلي؛ لذا نقدم لكِ مجموعة من النصائح لاختيار أحدث تصاميم الستائر المناسبة لديكور منزلك العصري.

نصائح عند اختيار الستائر

نصائح عند اختيار الستائر

1- الستائر الإسبانيّة تناسب المساحات العصريّة، ويتم تثبيتها بواسطة الحلقات على قضبان مصنوعة من الفضّة أو النحاس.

2- يُفضل اختيار الستائر الإسباني المشغولة من القماش بلون واحد، مع إمكانية اختيار أحد الألوان المستعملة في الغرفة في الجزء السفلي منها بشرط أن يكون العلوي حياديّ اللون مثل «البيج».

3- يمكن أن تمتد الستارة «الفوال» الشفافة من السقف إلى الأرض، وفي حال وجود فجوة في السقف تنسدل الستارة من هذه الفجوة حتّى تلامس الأرض.

اقرأ أيضًا: نصائح عند اختيار سجاد غرف المعيشة

4- يمكن تصميم صندوق «بوكس» خشب مع كسوته بالقماش، ويعلق الصندوق على الجدار وتنسدل منه الستارة.

5- يمكن أن يعلو الستارة صندوق مشغول من الخشب السادة، فيه تعريق لأزهار أو لموج أو لحبّات المطر، مع طلاء الصندوق باللون المرغوب.

6- في حال اختيار الصندوق بنيًّا داكنًا، يُفضل اختيار تصميم الستارة باللون الذهبي، كما يمكن استعمال الزخرفة الكلاسيكية في تصاميم الستائر المودرن.

7- الستارة الشفّافة إذا كان طولها مترين، يُصمَّم فوقها في الجانب الأيمن وأيضًا في الجانب الأيسر، قماش سميك يتبع في لونه ألوان الوسائد في الصالة.

8- يمكنك استعمال المشالح المودرن مع اكسسوارات بسيطة، بعيدًا عن الزخرفات والنقوش على جانبي الستارة.

9- يمكنك الاكتفاء بقماش الـ«فوال» بدون الأقمشة السميكة.

10- يمكنك استعمال الستائر «الباتوه» التي تُسحب فوق بعضها البعض، إذا كانت الواجهة كبيرة.

11- يُنصح باستخدام التصميم المشلح، إذا وجد باب ونافذة، ويُعلق إلى جهة اليمين للنافذة الأولى، وإلى جهة اليسار للنافذة الثانية.

12- ومن الموضات الرائجة جدًا في الستائر، الستان والدان الذي تتوافر أنواع كثيرة منه «التركي، الإسباني والسوري»، ويمكنك اختياره مع اعتماد قماش وسائد الأرائك ذاته.

اقرأ أيضًا: الديكور الزهري لإضفاء الهدوء والسعادة على منزلك

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق