عنايه بالبشرةجمالك

10 نصائح لحماية شعرك وبشرتك في فصل الصيف

الاعتناء بجمالك في فصل الصيف يعتبر من الأمور التي تحتاج مجهود كبير، مما يتطلب الكثير من الخطوات للحفاظ على صحة بشرتك وشعرك في هذا الجو القاسي والشمس الحارقة في حالة الرغبة في الخروج من المنزل.

ونرصد في السطور التالية 10 نصائح للعناية بالبشرة والشعر، وفي البداية نقدم 5 نصائح للعناية بالبشرة..

1- التقشير

يساعد عدم التخلص من الجلد الميت وتراكم الأوساخ على الجلد لظهور حب الشباب والبقع الداكنة، لذلك يجب تقشير البشرة أسبوعيًا للتأكد من إزالة جميع الرواسب من المسام.

2- ترطيب عميق

يجب اتباع أسلوب غذائي جيد حتى لا يتعرض جسمك للجفاف في هذا الفصل، لذلك أنتي في حاجة إلى مرطب قوي للبشرة ليعيد توازنها مرة أخرى، مثل “سيسلي بلاك روز سكن إنفيوجن كريم”، والذي يساعد على تخفيف الخطوط الدقيقة التي تظهر بسبب الجفاف.

3- تدليك البشرة

عملية تدليك البشرة لها العديد من الفوائد؛ حيث تعمل على تنشيط الدور الدموية في الوجه وتعزيز كمية الأكسجين والغذاء وتقوية عضلات الوجه، بالإضافة لشد الجلد وتقليل ظهور الخطوط الدقيقة.

4- هالات سوداء

في حالة ظهور الهالات السوداء على بشرتك يمكن استخدام “شيسيدو بنفيامس بيور ريوتينول اكسبريس سموثينج ماسك”، مما يساعد على تبييض منطقة تحت العينين وتخفيف التجاعيد.

5- ترطيب الشفاه

تعرض الشفاه لدرجة حرارة مرتفعة يصيبها بالجفاف، ما يؤثر على صحتها وتحتاج إلى ترطيب مستمر بأي مرطب يحتوي على زبدة الشيا مما يضفي لونًا لامعًا عليها.

 5 نصائح للعناية بالشعر..

1- ماسك مرطب

يتعرض الشعر للجفاف بسبب التعرض لأشعة الشمس أو قلة شرب السوائل، مما يتطلب استخدام ماسك مرطب تبعًا لنوعية شعرك؛إذ يمنحكِ تنظيف فروة رأسك والتخلص من القشرة وجفاف الشعر.

2- تدليك فروة الرأس

احرصي على تدليك فروة رأسك لتحفزي الدورة الدموية مع العمل على تغذية بصيلات الشعر، ويمكن التدليك بأصابح اليد أو باستخدام جهاز الديرما رولر مع الضغط الخفيف.

3- سيروم الشعر

ترك الشعر المغسول بدون سيروم يعتبر من الأخطاء التي تجهلها الكثير من النساء؛ حيث يحمي الشعر من العوامل الخارجية المضرة خاصة إذا كان الشعر تالف أو جاف، لذا يجب تطبيق سيروم لإصلاح الشعر التالف.

4- قص الأطراف

لن ينفعك أي منتج إذا لاحظتي تقصف الأطراف بشكل واضح، لذلك يجب التخلص من تلك الخصل لإعادة الحيوية لشعرك.

5- تناول المكسرات

تساعد تناول المكسرات بشكل يومي خاصة الجوز واللوز، على منح الشعر صحة ونمو كبير نظرًا لكونهما من الأطعمة الغنية بالسيلينيوم وحمض الفالينوليك والأوميجا 3، مما يساعد على ترطيب الشعر ومحاربة التساقط.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق