رشاقتك

10 عادات يومية للحفاظ على الوزن الصحي في الشتاء

الحفاظ على الوزن الصحي للجسم في فصل الشتاء، يحتاج إلى مجهود خاص والالتزام بمجموعة من العادات الصحية اليومية؛ حيث تتسبب برودة الطقس في تناول كميات كبيرة من الطعام.

ويعد فصل الشتاء، فاتح للشهية بالنسبة للعديد من الأشخاص ويزداد لديهم الرغبة في تناول الطعام؛ للشعور بالدفء ما يؤدي إلى زيادة الوزن واكتساب المزيد من السعرات الحرارية.

عادات للحفاظ على الوزن الصحي

ويوجد مجموعة من العادات الغذائية الصحية، التي يمكنك الاعتماد عليها كروتين يومي؛ للحفاظ على الوزن الصحي والمثالي للجسم خلال فصل الشتاء، كالتالي:

1- تناول كميات مناسبة من المياه بشكل منتظم؛ بحيث لا يقل عن ٢ لتر على مدار اليوم.

2- ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري ومستمر دون توقف؛ ما يساعد على رفع معدل حرق الدهون بالجسم، وبالتالي الحماية من زيادة الوزن.

3- تقليل تناول الأطعمة الغنية بالسكر، ومن أبرزها الحلويات، والعصائر المضاف إليها المحليات الصناعية.

4- الابتعاد تمامًا عن تناول اللحوم المصنعة والمجمدة؛ حيث تحتوي على نسب عالية من الدهون غير الصحية المسببة لزيادة الوزن.

5- الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية؛ ومن أبرزها الخضراوات والفواكه الطازجة، التي تمنح الشعور بالشبع لفترات طويلة وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام.

6- – الحرص على إدراج الحبوب الكاملة في النظام الغذائي الخاص بكِ، ولكن يجب طهيها بطرق صحية.

7- الامتناع عن تناول المشروبات الغازية والعصائر المعلبة؛ لاحتوائها على نسب عالية من السكر الذي يتسبب في زيادة الوزن بشكل مفرط.

8- استخدام زيوت صحية في الطهي بدلًا من الزيوت المهدرجة، التي تؤدي إلى السمنة وارتفاع الكوليسترول وأمراض القلب.

9- تناول الأسماك الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تتميز بسعراتها الحرارية المنخفضة، فضلًا عن احتوائها على نسب عالية من مضادات الأكسدة.

10- الحرص على تناول منتجات الألبان قليلة الدسم، مثل «الحليب، اللبن الرائب، الزبادي، والجبن القريش»، مع تجنب المنتجات الدسمة مثل «الجبن الشيدر والرومي» وغيرها.

اقرأ أيضًا: تناوليها في العزل الصحي.. أطعمة صحية لفقدان الوزن

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق