اكسسواراتموضة

10 حقائب أسطورية من شانيل .. الأكثر جرأة في تاريخها

اشتهرت دار الأزياء الفرنسية «شانيل» بطابعها الخاص، الذي يجمع بين القوة والأنوثة والحرية، وهو ما عكسته في حقائب شانيل الأسطورية، التي قدمتها على مدار 110 أعوام من التميز والتفرد.

حقائب شانيل

فمنذ إنشاء دار الأزياء الفرنسية في عام 1910م، حققت العلامة التجارية إنجازات ونجاحات لامثيل لها، إذ تعتبر حقائب شانيل من أكثر حقائب اليد أناقة والاختيار الأول للنساء دائمًا.

وجمعنا لكِ 10 حقائب أسطورية من تاريخ دار الأزياء الفرنسية العريقة، والتي قدمتها على مر العصور لتضفي لمسة فخمة على أي إطلالة، كالتالي:

شانيل 2.55

كشفت شانيل عن «حقيبة 2.55» في فبراير 1955م، وكانت أول حقيبة نسائية مزودة بحزام الكتف الذي يترك للمرأة حرية الحركة بيديها.

واعتبر الكثير أن هذا التصميم الفريد من الدار الفرنسية، علامة على التمرد والحرية التي ظهرت حديثًا في ذلك الوقت، فضلًا عن احتوائها على «الجيب السري» المضغوط المثبت في الداخل، والذي كان مخصصًا في الأصل لتخزين رسائل حب سرية.

وبالرغم من مرور أكثر من 65 عامًا على إطلاق هذه الحقيبة، إلا أنها تمكنت من أن تظل عنصرًا أساسيًا في خزانة معظم النساء حتى الآن، مثل «سارة جيسيكا باركر».

شانيل 2.55
شانيل 2.55

شانيل كلاسيك

تُعرف هذه الحقيبة أيضًا بـ«الحقيبة 11.12»، وهي عبارة عن تحديث لحقيبة 2.55 للمصمم كارل لاغرفيلد؛ إذ تحتفظ بالشكل الأصلي مع التغيير البارز في شكل قفل CC الأيقوني.

شانيل كلاسيك
شانيل كلاسيك

شانيل بوي

تشتهر الحقيبة بهذا الاسم؛ في إشارة إلى الحب الأول لغابريل شانيل Boy Capel، وتم إطلاقها عام 2011 بتصميم رجولي بطابع الروك إند رول.

وتعد هذه القطعة من أبرز الحقائب لدى عشاق القطع الكلاسيكية حتى الآن، مثل «مايلي سايروس، ستيلا ماكسويلز» اللتان تحرصان على حملها على السجادة الحمراء.

شانيل بوي
شانيل بوي

حقيبة التوت Grand Shopping Tote

تُعرف هذه الحقيبة أيضًا باسم GST، وتعد من نمط الحقائب الأكبر حجمًا في تاريخ دار الأزياء الفرنسية، ولكن تم إيقاف تصنيعها في عام 2015م؛ ما جعلها أكثر طلبًا بين عشاق الموضة.

وتعد هذه الحقيبة مثالية كجزء من الإطلالة اليومية؛ نظرًا لتميزها بمساحة كبيرة للتخزين، ووصلت شعبية هذه الحقيبة إلى ذروتها في أوائل ومنتصف العقد الأول من القرن الحالي.

حقيبة التوت Grand Shopping Tote
حقيبة التوت Grand Shopping Tote

شانيل غابرييل

تعد هذه القطعة المميزة التي تم تسميتها باسم المؤسسة «غابرييل شانيل» قطعة كلاسيكية، فور الكشف عنها في عرض ربيع وصيف 2017، أول حقيبة يتم تقديمها للجنسين.

وتتميز هذه الحقيبة بحزام طويل وصورة ظلية مترهلة وهندسية في الوقت ذاته، وبالتالي فهي متعددة الاستخدامات لكل من المرأة والرجل، وتعد الخيار الأول لـ«ميجان ماركل».

شانيل غابرييل
شانيل غابرييل

حقيبة الظهر شانيل غابرييل

تمكنت الدار الفرنسية من تحويل الحقيبة الكلاسيكية إلى حقيبة أنيقة وأكثر عملية، بعد إصداها على شكل حقيبة الظهر التي لاقت رواجًا كبيرًا في السنوات الأخيرة.

وتواصل شانيل إطلاق إصدارات محدثة من حقيبة الظهر «غابرييل»، بتفاصيل وأنماط مختلفة، وهو ما كشفت عنه في مجموعتها الصيفية لعام 2019.

حقيبة الظهر شانيل غابرييل
حقيبة الظهر شانيل غابرييل

حقيبة Wallet on Chain

تُعرف هذه الحقيبة بـ« WOC»، وتعد مثالية لتخزين كل الضروريات، فضلًا عن تميزها بصورة ظلية مدمجة ومنتظمة.

وتمكن الطابع العملي الأنيق للحقيبة، من جعلها الحقيبة المفضلة لدى النساء الأنيقات الكلاسيكيات، مثل «كيرا نايتلي».

حقيبة Wallet on Chain

حقيبة Perfume Bottle

تعد هذه القطعة المثالية للحصول على إطلالة مسائية جذابة، فالبرغم من أنها ليست كلاسيكية، إلا أنها أحدثت ضجة كبيرة عند ظهورها الأول في عام 2013.

وحصلت هذه الحقيبة العصرية على اهتمام العديد من النجمات الجريئات، مثل «كيم كارداشيان، ويست، وكريس جينر».

حقيبة Perfume Bottle
حقيبة Perfume Bottle

حقيبة Art School

تتميز بطبعات الغرافيتي و التطريزات اليدوية، التي تجذب عاشقات الفن والرسم، فضلًا عن احتوائها على الكمية المناسبة من أسلوب موسيقى البانك روك.

حقيبة Art School
حقيبة Art School

حقيبة Camera Case

حقيبة Camera Case
حقيبة Camera Case

تختلف هذه الحقيبة عن غيرها، فهي حقيبة جلدية صغيرة هندسية يمكن حملها فوق الكتف، وعلى شكل «كروسبودي»، وتعد «أريانا غراندي، وآشلي بينسون» من محبي هذه الحقيبة الصغيرة.

اقرأ أيضًا: صور| مجوهرات «شانيل» تبدأ تاريخًا جديدًا بمجموعة «تويد»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى