صور| مجوهرات «شانيل» تبدأ تاريخًا جديدًا بمجموعة «تويد»

خطفت مجموعة مجوهرات شانيل الأنظار، بعدما طرحت الدار العالمية مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة، في شكل فصل جديد من الإبداع في تاريخ «التويد».

مجوهرات شانيل

وتتميز هذه المجموعة بأنها مستوحاه من القماش المفضل لغابرييل شانيل، ممزوج بالأحجار الكريمة بالألماس واللؤلؤ، إذ ظهر قماش الصوف الأسكتلندي بقوة، ضمن مجموعة الهوت كوتور بالربيع والصيف 2020، حتى أصبح شعارًا دائمًا للدار الفرنسية «شانيل».

وتعتبر تلك هي المرة الأولى التي يظهر فيها بالمجموعة التي تحمل اسم «تويد»، وتتضمن 45 قطعة فاخرة مصممة يدويًا، وتتميز بطبقات متناسقة من الياقوت والألماس واللؤلؤ، مع تأثير التويد الخشن، الذي يجعلها جزءًا من عمق وثراء القماش الأيقوني.

مجوهرات شانيل

وتحتوي المجموعة على سلسلة من القلائد والأقراط والخواتم والساعات والشوكر والأصفاد والبروشات، التي تعبر عن روعة الماركة الباريسية، وتم تصنيعها من الذهب الأبيض والأصفر والوردي مع زخرفتها بشكل رائع بالأحجار الكريمة والياقوت واللؤلؤ.

مجموعة تويد

وتعتبر قلادة Tweed Couture هي القطعة الأكثر تميزًا؛ حيث إنها مصنوعة من الذهب الأصفر والبلاتين وتتوسطها قطعة كبيرة من الألماس، على شكل وسادة حولها صفوف من اللؤلؤ والصفير والأسبينيل بالذهب الأصفر.

وحرصت غابرييل شانيل على اعتماد النسيج الصوفي، كجزء أساسي من خزانة ملابسها، واشتهرت بأنها أول من نقل التويد من الملابس الرجالية واستخدامها في صناعة الملابس النسائية في فترة العشرينيات، بما يتوافق مع أزياء المرأة العصرية.

[gallery type="slideshow" size="large" ids="62370,62371,62372"]

اقرأ أيضًا: صور| مجموعة متمردة من مجوهرات «ديور إيه موا» الراقية