يوم التأسيس.. الرئيس السيسي يُهنئ خادم الحرمين والشعب السعودي

قدم رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي، التهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، والأمير محمدبن سلمان؛ سمو ولي العهد  نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، والشعب السعودي، بمناسبة يوم التأسيس.

وعبر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن أسمى معاني التقدير والصداقة بين البلدين الشقيقين مصر والسعودية في هذه المناسبة.

يوم التأسيس

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي: «أتقدم بالتهنئة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والشعب السعودي الشقيق، بمناسبة «يوم التأسيس»، الذي يعبّر بصدق عن العمق التاريخي للمملكة العربية السعودية، ومسيرة البناء والتطوير والنهضة التي شهدتها على جميع المستويات، في ظل قيادتها الحكيمة، سائلًا المولى عز وجل أن يديم على المملكة العربية السعودية، قادة وشعبًا، الأمن والعزة والمزيد من الازدهار والتقدم».

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=515618183262613&id=100044433067781

وصدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، باعتماد يوم 22 فبراير يومًا للتأسيس، والذي يرمز إلى العمق التاريخي والخضاري والثقافي للمملكة، لتحيي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، على يدي الإمام محمد بن سعود عام 1139هـ /1727م.

 

اقرأ أيضًا: «لبسنا يوم بدينا».. ما هي أزياء يوم التأسيس التراثية للرجال والنساء؟