«ولي العهد» يتبنى مبادرتين لحماية الطفل وتمكين المرأة

أصدر الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، قرارًا بتبني مبادرتين كريمتين لخدمة الأمن السيبراني العالمي.

مبادرتين

من جهته، أعلن الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز؛ أمير منطقة الرياض، خلال افتتاحه المنتدى الدولي للأمن السيبراني، ‏الذي تنظمه الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز؛ خادم الحرمين الشريفين، أن ولي العهد وجه بإطلاق مبادرتين، المبادرة الأولى هي مبادرة حماية الأطفال في العالم السيبراني، من خلال إطلاق مشاريع لقيادة الجهود المتصلة بحماية الأطفال في الفضاء السيبراني.

مبادرتين

وبيّن أمير منطقة الرياض، أن المبادرة الثانية هي تمكين المرأة في الأمن السيبراني؛ بهدف دعمها للمشاركة الفاعلة في هذا المجال، وتعزيز التطوير المهني للمرأة، وزيادة رأس المال البشري للأمن السيبراني.

وأشاد عبدالعزيز؛ خلال كلمته، بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده الأمين، للمملكة التي تشهد مسيرة تحديث وتطوير كبرى، وفق رؤية المملكة 2030، التي رسمت التوجهات والأهداف، للوصول إلى المجتمع الحيوي والاقتصاد المزدهر والوطن الطموح، لافتًا إلى تأسيس الهيئة الوطنية للأمن السيبراني وما تجده من دعم كبير، والتي تعتبر أكبر نموذج وشاهدًا على هذا التحديث المواكب لروح العصر ومعطياته.

مبادرتين

وأكد أن المملكة تدرك حجم التحديات الكبيرة والمتجددة، التي تواجهها دول العالم مع التوســع والاســتخدام الكبير للتقنيــة، والاعتماد عليها في مسارات الحيـاة اليوميـة للمجتمعات، وفي الطاقــة والإنتــاج الصناعــي، والخِدْمــات المصرفيــة وخِدْمــات الاتصــالات والخِدْمات الطبية والإنسانية والبحث العلمي، وغيرها من الخِدْمات والمنظومات الأمنية والدفاعية والاقتصادية؛ مما يسـتوجب تعزيـز الأمـن السـيبراني.

اقرأ أيضًا:

الأمير محمد بن سلمان يأمر بترميم قصر الشمسية على نفقته