ولي العهد: «السعودية تتطور بمقوماتها.. ولا نحاول أن نكون مثل أحد»

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، أن المملكة تتطور بمقوماتها الاقتصادية والثقافية وشعبها وتاريخها.

اقرأ أيضًا:أطلقها ولي العهد.. كل ما تريد معرفته عن مجموعة بوتيك لتطوير القصور التاريخية

نمتلك مقومات تميزنا.. لا نحاول أن نكون مثل أحد

وقال سمو ولي العهد، خلال حواره مع مجلة "أتلانتيك": إن المملكة العربية السعودية تمتلك مقومات تميزها عن غيرها، مضيفًا: إننا لا نحاول أن نكون مثل دبي أو أمريكا، بل نسعى إلى أن نتطور بناءً على ما لدينا من مقومات اقتصادية وثقافية وقبل ذلك الشعب السعودي وتاريخنا.

مشروعات ولي العهد في 2021 

لا نقدم مشاريع منسوخة 

وتابع: "لا نريد أن نقدم مشاريع منسوخة من أماكن أخرى، بل نريد أن نضيف شيئًا جديدًا للعالم، فالكثير من المشاريع التي تقام في المملكة تعد فريدة من نوعها، إنها مشاريع ذات طابع سعودي".

واستدرك سمو ولي العهد: «فإذا أخذنا العلا على سبيل المثال، فهي موجودة في السعودية فقط، لا يوجد أي نموذج مثلها على هذا الكوكب، وإذا أخذنا أيضًا على سبيل المثال مشروع الدرعية، فهو أكبر مشروع ثقافي في العالم، ويعد فريدًا من نوعه».

نطور حلول لم يتمكن أحد من إيجادها

كذلك، قال: « وإذا رأينا على سبيل المثال مشروع جدة القديمة، فهو مشروع تطويري قائم على التراث الحجازي، وهذا يعد أمرًا فريدًا من نوعه كذلك، وإذا أخذنا نيوم على سبيل المثال، وذا لاين، المدينة الرئيسية في نيوم، فهي تمثل مشروعًا فريدًا من نوعه تم إنشاؤه وصنعه بواسطة السعودية. إنه لا يعد مشروعًا منسوخًا من أي مشروع آخر موجود في أي منطقة في العالم، بل يمثل تطورًا وإيجادًا للحلول التي لم يتمكن أحد من إيجادها».

وأضاف: «لذا فإننا نؤكد مجددًا أننا لا ننسخ المشاريع، بل نحن نحاول أن نكون إبداعيين. إننا نحاول استخدام الأموال التي نملكها في صندوق الاستثمارات العامة، والأموال التي نملكها في ميزانية الحكومة، بطريقة إبداعية تعتمد على ثقافتنا وعلى الإبداع السعودي».

اقرأ أيضًا: أبرز المعلومات عن مهرجان زيتون الجوف الدولي 2022.. ينطلق اليوم