وصفات طبيعية لتنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة

هناك عدة وصفات طبيعية لتنعيم البشرة يمكن للسيدات الاستعانة بها للقضاء على أغلب المشاكل التي تواجهها نتيجة العوامل البيئية المختلفة، خاصة في فصل الشتاء.

 

وصفات طبيعية لتنعيم البشرة

تتعرض البشرة للعديد من المشكلات؛ حيث يصعب الحفاظ عليها ناعمة ونضرة، خلال فصل الشتاء مع الجفاف الذي يصيبها، لذلك من الأفضل تطبيق العلاجات المنزلية الطبيعية، التي تساعدك في تحسين نسيج الجلد وإزالة البقع الجافة.

[caption id="attachment_166487" align="aligncenter" width="758"]وصفات طبيعية لتنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة وصفات طبيعية لتنعيم البشرة[/caption]

عليك أولًا، شرب كميات كبيرة من الماء، من أجل المحافظة على رطوبة البشرة، بالإضافة إلى أهمية تناول الأحماض الدهنية والخضراوات ذات الأوراق الخضراء والفواكه، والأطعمة الكاملة التي تساعدك على تغذية البشرة من الداخل، مع بعض الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة.

وتقدم لك مجلة «الجوهرة»، مجموعة خلطات طبيعية لتنعيم البشرة وتحسين ملمسها، يمكنك تجربتها في منزلك.

الموز والحليب

-  عليك هرس موزة بالحليب، ثم قومي بتطبيقها على الوجه.

-بعد ذلك اتركيها لمدة 20 دقيقة على بسرتك.

-قومي بغسل بشرتك بالماء البارد من حتى تحصلي على بشرة ناعمة ومتوهجة.

[caption id="attachment_166485" align="alignnone" width="768"]وصفات طبيعية لتنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة وصفات طبيعية لتنعيم البشرة[/caption]

اللبن الرائب مع عصير الليمون

اخلطي ملعقة كبيرة من اللبن الرائب مع عصير الليمون والعسل، ثم طبقي  الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة،

بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الفاتر للتخلص من الخليط، هذه الخلطة تساعدك على تفتيح بشرتك بالإضافة إلى منحها النعومة والتوهج.

 

زيت الزيتون وخل التفاح

قومي بوضع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بجانب كمية متساوية من خل التفاح العضوي في إناء.

وطبقيه طوال الليل على وجه مبلل، فتلك الخلطة تحافظ على بشرتك عاملة، بجانب التقليل من البقع العمرية التي تساعد على تجنب التجاعيد.

[caption id="attachment_166486" align="aligncenter" width="800"]وصفات طبيعية لتنعيم البشرة والحفاظ على الرطوبة وصفات طبيعية لتنعيم البشرة[/caption]

عصير الجزر والطماطم

ويمكنك تجربة خلطات طبيعية لتنعيم البشرة بوضع ملعقة كبيرة من كل من عصير الجزر وعصير الطماطم وعصير الليمون، مع خلط المكونات مع بعضها البعض جيدًا، ثم طبقيها على بشرتك.

بعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، كي تحصلي على بشرة متوهجة ناعمة.

وذلك يعد علاج لمشاكل البشرة الدهنية والجافة.

الزعفران

جربي أيضًا هذه الوصفة، فقط اخلطي ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب مع نقع 10 خيوط من الزعفران فيه، واتركيه في الثلاجة لمدة طوال الليل.

وفي الصباح اخلطي معه القليل من الشوفان لتحصلي على عجينة وطبقيها على وجهك ورقبتك.

واتركيه 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر،لتساعدك على تقشير وجهك وستحصلين على بشرة ناعمة.

 

اقرأ أيضًا: منتجات العناية بالبشرة في الشتاء.. 6 أمور لا غنى عنها