وزارة الثقافة تنظم حفلًا موسيقيًا لأوركسترا الإيطالية في المملكة

أعلنت وزارة الثقافة السعودية، تنظيم حفلاً موسيقياً لأوركسترا «لاسكالا» الإيطالية، في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض مساء يوم الجمعة 14 يونيو القادم، وذلك بعنوان «رحلة أوبرالية».

ويتضمن الحفل ثماني مقطوعات كلاسيكية من روائع الأوبرا الإيطالية لأشهر مؤلفي الأوبرا جواكينو روسيني، جوزيبي فيردي، وبييترو ماسكاني، يقدمها المايسترو بيترو ميانيتي، حيث تتناول هذه الرحلة تطور الأوبرا الإيطالية العريقة خلال القرن التاسع عشر الذي يعد العصر الذهبي للفن الموسيقي.

وتعتبر أوركسترا، من أكبر وأشهر دور الأوبرا في العالم، نظرًا لما تتمتع به من تاريخ عريق يمتد نحو 250 عامًا، حيث تُعد من المؤسسات النادرة التي تقدم التدريب في كل تخصصات الأوركسترا، السمفونيات والأوبرا والباليه تحت إشراف موسيقيين مشهورين.

ودعت وزارة الثقافة الجماهير لحضور الأمسية من كافة الشرائح مجانًا من خلال التسجيل عبر الموقع الإلكتروني https://moc.gov.sa/ar/events/209 ، وذلك حرصًا من وزارة الثقافة على توفير خيارات ثقافية راقية تليق بالجمهور، وخلق فضاء فني يجد فيه متذوقو الموسيقى نوافذ اتصال مع أنماط موسيقية مختلفة ومتنوعة.

وكانت «أوركسترا » قد قدمت عروضها في المسارح الشهيرة والمهرجانات الدولية، حيث عزفت في تياترو لا سكالا، ومسرح البولشوي في موسكو، وسانت بيترسبرج فيلهارمونيا، ومسرح هاريس شيكاغو، وستراثمور واشنطن.