وزارة التعليم تعقد ورشتي عمل عن بعد لمواجهة كورونا

تعقد وزارة التعليم، ممثلةً في وكالة البحث والابتكار، ورشتي عمل عن بُعد لمواجهة فيروس كورونا، بدأت الورشة الأولى أعمالها اليوم الأحد، تحت عنوان: (دور الجامعات السعودية في تطوير الأدوات التشخيصية والوسائل العلاجية لمواجهة فيروس كورونا).

وأشارت وزارة التعليم، إلى أن الورشة الثانية ستبدأ فعاليتها يوم الأربعاء القادم، تحت عنوان: (تطوير التقنيات الطبية لمواجهة فيروس كورونا من خلال منظومة البحث والابتكار في الجامعات السعودية)، برعاية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ؛ وزير التعليم، وبمشاركة عدد من العلماء والباحثين المهتمين في الجامعات السعودية ومراكز الأبحاث، بهدف العمل كفريق واحد للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة، أن الورشتان تستعرض دور الجامعات في تطوير الجانب العلاجي ومجابهة التحديات للجائحة، وتبادل أحدث الممارسات العلاجية والبروتوكولات الطبية، وكذلك مناقشة أحدث ما توصلت إليه الجامعات الطبية السعودية والعالمية من العقاقير والدواء لمواجهة الفيروس وتطوير اللقاحات، بجانب جاهزية الجامعات لتقديم أفضل التجهيزات المخبرية للفهم العميق لعلوم الفيروسات والكائنات الدقيقة الضارة.

وأفادت الوزارة، أن الجامعة السعودية الإلكترونية ستستضيف الورشتين عبر منصة مهيئة للتسجيل، والدخول إلى قاعة افتراضية لكل ورشة بوجود منسقين للمحاور يعملون على تنظيم الحوار بين المتحدثين ومداخلات المشاركين؛ لتسهيل إدارة الحوار بينهم، وتوزيع عرض المحتوى ومناقشته.

وتعمل الوزارة، على توحيد الجهود وبناء فرق وطنية تعمل على إيجاد حلول عاجلة، وذلك من خلال مشاركة الباحثين لآخر ما توصلوا له في مختبراتهم ومعاملهم.

اقرأ أيضًا:

جائحة كورونا.. «التعليم» تسلم 3445 مبنى تعليميًّا لـ«البلدية» لتسكين العمالة