والد نجم ليفربول في الواجهة.. الجيش الكولومبي يستعد للتعامل مع مختطفيه

شهدت واقعة اختطاف والد نجم ليفربول تطورات كبيرة وسريعة؛ إذ أعلن الجيش الكولومبي سحب قواته للتعامل مع العصابة الخاطفة لوالد لويس دياز لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، منذ عشرة أيام.

الجيش الكولومبي واختطاف والد نجم ليفربول

وأصدر الجيش الكولومبي، بيانًا يكشف فيه سحب قواته لتسهيل عملية إطلاق سراح والد لويس دياز، من جيش التحرير الوطني الخاطفة لوالد لاعب ليفربول.

وجاء بيان الجيش الكولومبي كالتالي: "بهذه المناورة العسكرية، يتم توفير كافة الضمانات والشروط حتى يتمكن لويس مانويل دياز من استعادة حريته في الساعات القليلة المقبلة.. منذ اللحظة الأولى لاختطافه حتى الآن، يتحمل جيش التحرير الوطني وحده المسؤولية عن السلامة الجسدية للويس مانويل دياز.. وكانت مهمة الجيش الكولومبي دائمًا هي حماية حياة وحرية والد لويس دياز وجميع الكولومبيين.. أعدنا تموضع للقوات من أجل إعطاء ضمانات لتسليم الرهينة، سحبنا كل رجال الأمن الذين كانوا على الأرض وقادوا عمليات البحث وأقاموا الكمائن على الطرق القريبة من المنطقة، أنهم الآن في بارانكاس ويمكننا أن نقول إن المنطقة المعنية خالية من أي نوع من العمليات العسكرية".

تاريخ دياز

وُلِد دياز في لا غواخيرا، وكان اسمه موجود في تشكيلة كولومبيا المكونة من 22 لاعبًا في بطولة كوبا أفريكانا دي بويبلوس إنديجناس لعام 2015، بسبب أنه كان وايو العرق. بعد تألقه خلال البطولة، وبعدها انضم إلى أتلتيكو جونيور في عام 2016 بعد فترة تجريبية، وتم تعيينه على الفور ل‍نادي بارانكويلا.

ظهر دياز لأول مرة في 26 أبريل 2016 في بطولة دوري الدرجة الثانية الكولومبي، وجاء في الشوط الثاني كبديل في خسارة 2–1 على أرضه ضد نادي ديبورتيفو بيريرا.

وجاء هدفه الأول في 14 مايو؛ سجل هدف الفوز والتي انتهت 2–1 على أرضه ضد نادي كوكوتا ديبورتيفو.

وفي 6 يونيو 2017، بعد ظهوره الأول مع فريق وتألقه في بطولة كأس كولومبيا، تمت ترقية دياز بالتأكيد إلى تشكيلة نادي جونيور الرئيسية.

كما ظهر لأول مرة في بطولة الدوري الكولومبي في 27 أغسطس، ليحل محل ماتياس مير في خسارة 3–2 في أونس كالداس.

وسجل هدفه الأول في 20 سبتمبر في فوز 3–1 في مباراة ببطولة كوبا سود أمريكانا على أرضه ضد نادي سيرو بورتينيو.

كما أصبح دياز لاعبًا أساسيًا بشكل منتظم خلال موسم 2018، وسجل هدفه الأول في الدوري الدرجة الأولى في 4 فبراير من ذلك العام، من خلال تحقيق هدف المباراة الوحيد الذي حقق نجاحًا على أرضه ضد أتلتيكو بوكارامانغا.

وسجل هدفان ضد أونسي كالداس، وضد نادي أتليتيكو هويلا وأيضًا ضد نادي ريونيغرو أغيلاس، أنهى دياز الموسم بتسجيله 16 هدفًا.

في 10 يوليو 2019، وقع دياز ل‍نادي بورتو البرتغالي على عقد مدته خمس سنوات، مع قيام النادي بشراء 80% من حقوقه الاقتصادية مقابل رسوم قدرها 7 ملايين يورو.

وقد أراد نادي زينيت التوقيع معه، لكنه اقتنع بالبقاء من قبل لاعبين موطنه وهما لاعب بورتو السابق راداميل فالكاو و‌خاميس رودريغيز، بالإضافة إلى مدربه في منتخبه الوطني البرتغالي كارلوس كيروش.

إقرأ أيضا:نجم ليفربول يتوسل للإرهابيين للإفراج عن والده المختطف.. وكلوب يحتضنه