هيفاء وهبي تكرر نفسها وتتعرض للفشل.. نصيحة لنجاحها بالسينما المصرية

علق الناقد السينمائي طارق الشناوي، على تراجع إيرادات أفلام النجمة اللبنانية هيفاء وهبي، في السينما المصرية خلال الفترة الماضية.

وأكد «الشناوي» خلال برنامج ET بالعربي، أن الفيلم الأخير للنجمة اللبنانية «رمسيس باريس» فشل في المنافسة بموسم أفلام عيد الفطر 2023.

كذلك لم ينجح فيلمها «أشباح أوروبا» لتتوالى الخسائر في دور العرض المصرية بعدما قدمت أعمالًا ناجحة. لافتًا إلى أنها تكرر نفسها باستمرار وهذا سبب الفشل.

كما أشار الناقد السينمائي، على أن إصرار «هيفاء» على تقديم شخصية الفتاة الشخصية، جعلها تكرر نفسها. بجانب أنها تعتمد على كليشيهات غير موجودة قي الواقع.

وقال: «هيفاء وهبي في فيلم رمسيس باريس اعتمدت على كتاب فيه وصف بنت البلد مجرد كليشيهات وذاكرته كويس. والمشكلة هنا في المخرج كمان هو بيعتقد إن دي بنت البلد».

كما أضاف: «هيفاء بيتبصلها على إنها ست جميلة لكن محدش قادر يوظفها سينمائياً كويس. وبقولها لازم تتخلصي من أدوارك اللي كلها كليشيهات وشبه بعض».

وتابع «الشناوي»: «المشكلة في اعتقادهم بأن هذا هو دور بنت البلد، لكن جميع أفلامها الأخيرة هي مجرد محاولة لاستثمارها سينمائيًا، كنجمة، مطربة، ناجحة، ولها جمهور».

كذلك استكمل «ولكن لم يستطع أحد توظيفها توظيفًا جيدًا. ونصيحتي لها أن تتخلى عن كل “الكليشيهات” التي تُقدمها في أدوارها لأن جميعها مُتشابه».

آخر أعمال هيفاء وهبي

فيلم «رمسيس باريس» هو آخر أعمال الفنانة هيفاء وهبي، والذي نافست من خلاله في موسم عيد الفطر 2023.

وسجل الفيلم حتى الآن 3 ملايين و500 ألف جنيه فقط، كما أنه على وشك مغادرة قاعات السينما مع بدء طرح أفلام موسم عيد الضحى.

الفيلم من بطولة كل من «هيفاء وهبي، محمد سلام، حمدي المرغني، محمد ثروت، ومحمود حافظ». سيناريو وحوار كريم حسن بشير، ومن إخراج أحمد خالد موسى.

كما تدور أحداثه حول انتقال مجموعة من المصريين من رمسيس إلى باريس، وسط الكثير من الأحداث والمفاجآت، والمواقف الكوميدية.

كذلك تصل الأحداث إلى ذروتها عندما يقررون تشكيل عصابة لسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر، وهم متنكرون.

اقرأ أيضًا: مهرجان كان السينمائي 2023 يشهد مشاركة عربية مميزة بهذه الأفلام