هل وثيقة الضمان الصحي تغطي علاج الحالات النفسية؟

تعد الاستشارات النفسية من الأمور الهامة التي تشغل الكثير من المواطنين، كما يتساءل الكثيرون في المملكة العربية السعودية عن، هل وثيقة الضمان الصحي تغطي علاج الحالات النفسية؟

علاج الحالات النفسية

ومن جانبه، أوضح مجلس الضمان الصحي، اليوم الثلاثاء، أنه العلاج النفسي يدخل ضمن الوثيقة. كما لفت إلى أن الحدود المقررة لعلاج الحالات النفسية، في إطار وثيقة الضمان الصحي.

وقال المجلس، وفق إنفوجرافيك توعوي نشره عبر منصة «إكس» إن وثيقة الضمان الصحي تغطي الحالات النفسية بحد أقصى 50 ألف ريال خلال مدة الوثيقة.

الحد الأقصى لأتعاب استشارة الطبيب

وفي وقت سابق، كان مجلس الضمان الصحي قد كشف عن الحد الأقصى لأتعاب استشارة الطبيب. وذلك حسب بنود وثيقة الضمان الصحي الأساسية.

وفي تغريدة سابقة، كان قد كشف المجلس  في تغريدة عبر حسابه على منصة «إكس» أن أتعاب استشارة الطبيب العام (طبيب نائب أول) 100-150 ريالاً. فيما تبلغ تكلفة الأخصائي (طبيب نائب ثاني)/ الاستشاري 200-300 ريال.

كما أكد المجلس أن التخصصات ذات الندرة وما في حكمها تبلغ تكلفتها 400 ريال.

وفي سياق آخر، كان مجلس الضمان الصحي قد اقتنص، جائزتي Insure Tek Gold Shield للتميز، نظير تميز القطاع طوال السنوات الماضية، وأثر الجهود المبذولة لتمكين المستفيدين.

كما يأتي تتويج مجلس الضمان الصحي بجائزتي، كامتداد لتكريم الأفراد والمنظمات المتميزة. وذلك وفق معايير دقيقة تخضع لها لجنة تحكيم وتضم مجموعة من المتخصصين.

 

اقرأ أيضًا: مجلس الضمان الصحي يكشف: 3 حالات لانتهاء التغطية التأمينية للمؤمن لهم