هل غير المحصنين مسموح لهم بالصلاة في الحرمين؟ .. «الحج والعمرة» تجيب

أجابت وزارة الحج والعمرة، على تساؤلات المواطنين بشأن هل غير المحصنين «بالتطعيمات» مسموح لهم بالصلاة في الحرمين الشريفين؟.

وأكدت الوزارة، عبر  حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن غير المحصنين مسموح لهم بالصلاة في الحرمين الشريفين.

وأضافت، أن غير المحصنين مسموح لهم أيضًا بإصدار التصاريح. وذلك من تطبيق «نسك» لأداء العمرة، ولكن بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصاب بفيروس كورونا.

وجاء ذلك ردا على استفسار ورد إلى الوزارة، من قبل أحد الأفراد عبر حسابها «العناية بالمستفيدين» بموقع «تويتر».

وكان أحد المستفيدين يستفسر، عن مدى إلزامية التطعيم لأداء العمرة والتطعيمات اللازمة قبلها.

وفي وقت سابق، كانت وزارة الحج والعمرة، قد دشنت الهوية الإعلامية الموحدة لموسم حج هذا العام 1444هـ، تحت شعار «أذّن بالناس».

ويأتي ذلك انسجامًا مع النداء الرباني الذي وجهه المولى سبحانه وتعالى للخليل إبراهيم، ثم من بعده للنبي محمد، عليهما الصلاة والسلام، لإبلاغ المسلمين في كافة أنحاء الأرض بحج بيته الحرام في مكة المكرمة.

وجاء الهدف من الهوية الإعلامية هو تأكيد قيمة المملكة في قيادة العالم الإسلامي. كما تستهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.

كما تقوم الهوية بتسليط الضوء على الجهود التي تقدمها وزارة الحج والعمرة للحجاج القادمين من كل فج عميق. وذلك من خلال التعريف بالوزارة وأدوارها في قيادة الموسم وتنظيمه.

بالإضافة إلى التثقيف بمناسك الحج وتوعية الحجاج بالخدمات والإجراءات والسلوكيات الصحيحة، في جميع المجالات بـ14 لغة عالمية. وذلك لإثراء تجربة ضيوف الرحمن، وزيادة الامتثال بالأنظمة والتعليمات.

كذلك تتناول في نهايتها دعوة ضيوف الرحمن إلى إبلاغ أقاربهم وأصدقائهم بتجربتهم الإثرائية.

 

اقرأ أيضًا: فرضية الحج 2023.. تدشين التجربة الثانية استعدادًا لاستقبال الحجاج