هل تأشيرة الزيارة إلكترونيا تسمح بأداء العمرة والعمل في موسم الحج؟

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الثلاثاء، عن التوسع في منح  تأشيرة الزيارة إلكترونيا لمواطني 6 دول جديدة، وهي؛ تركيا، وتايلند، وبنما، وسانت كيتس ونيفيس، وسيشل، وموريشيوس؛ للتوسع في جذب المزيد من السائحين وتسهيل دخولهم إلى المملكة.

تأشيرة الزيارة إلكترونيا

ويتساءل الكثير الآن إذا كانت تأشيرة الزيارة إلكترونيا تخول القادمين للعمل مقابل أجر، أو لتأدية مناسك العمرة خلال موسم الحج.

ومن جانبها، قد أكدت وزارة السياحة عبر منصتها الرسمية على موقع (إكس) أن هذه التأشيرة لا تخول لأحد العمل أو تأدية العمرة في موسم الحج.

وقد أكدت في وقت سابق، إنه بإمكان حاملي جنسية إحدى هذه الدول التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الزيارة إلكترونيًا أو عند الوصول لأحد منافذ المملكة. وتمكنك تأشيرة الزيارة من؛ السياحة، والعمرة، والأعمال، وزيارة الأقارب والأصدقاء.

شروط يجب الالتزام بها

وأشارت الوزارة إلى بعض الملاحظات الخاصة بـ"تأشيرة الزيارة إلكترونيًا"، وهي؛
  • يجب الالتزام بمدة الإقامة المحددة في تأشيرة الزيارة.
  • إذا كانت تأشيرة الزيارة من نوع (دخول متعدد)، تكون مدة الإقامة تناقصية.
  • تحديد التأشيرة غير متاح إلا بعد انتهاء صلاحيتها.
  • تجنبا للعقوبات، يجب مغادرة المملكة قبل انتهاء مدة الإقامة المحددة في تأشيرة الزيارة.
يذكر أنه تأتي الخطوة اتساقًا مع إستراتيجية السياحة في المملكة وتطلعات القطاع السياحي المتوافقة مع رؤية 2030 التي تشمل رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي من 3% إلى ما يزيد عن 10%، وتوفير مليون فرصة عمل إضافية تُعطى فيها الأولوية لأبناء الوطن، وجذب 100 مليون سائح بحلول عام 2030.

وكانت المملكة في أغسطس الماضي، منحت التأشيرة لمواطني كل من :ألبانيا،أذربيجان، جورجيا،قيرغرستان، المالديف، جنوب أفريقيا،طاجيكستان، أوزبكستان،

 

اقرأ أيضاً:لتطوير وادي أبها.. ولي العهد يطلق شركة «اردارا»