طريقة عمل هامبرغر ستيك بالبصل ومرق اللحم

تعد وجبة هامبورغر ستيك بالبصل ومرق اللحم، واحدة من الوجبات الشهية والمغذية.

وتقدم "الجوهرة" طريقة عمل وجبة هامبورغر ستيك بالبصل ومرقة اللحم، لعشاق وجبات اللحوم.

مدة التحضير 40 دقيقة، تكفي 4 أشخاص. تحتوي على 319 سعرة حرارية.

المكونات: 1/2 كيلو لحم بقر مفروم 1 بيضة ربع كوب فتات الخبز 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون نصف ملعقة صغيرة من الملح 1/2 ملعقة صغيرة بودرة بصل نصف ملعقة صغيرة من بودرة الثوم 1 ملعقة صغيرة من صلصة رسيستيرشاير 1 ملعقة طعام من الزيت النباتي 1 كوب شرائح رقيقة من البصل ملعقتان كبيرتان من الدقيق 1 كوب من مرق اللحم البقري 1 ملعقة طعام شيري طبخ نصف ملعقة صغيرة من الملح

طريقة التحضير: في وعاءٍ كبير، اخلطي اللحم المفروم مع البيض والفتات والخبز والفلفل والملح ومسحوق البصل ومسحوق الثوم وصلصة رسيستيرشاير، ثم قومي بتشكيلها على شكل 8 كرات، واضغطيها بيدك لتصبح على شكل الفطيرة. سخني الزيت في مقلاة كبيرة على نار متوسطة، واقلي فيها اللحمة والبصل حتى تصبح بنية داكنة، حوالي 4 دقائق لكل جانب، اخرجيها وضعيها في طبق، في مكانٍ دافئ. رشي الدقيق فوق البصل والصلصة في المقلاة، حركي الدقيق بشوكة، واخلطيه بفتات اللحم من أسفل المقلاة وأنت تحركيه.

قومي تدريجيًا بوضع مرق اللحم والشيري توماتو فوق البصل، وأضيفي الملح. يُطهى المزيج ويُحرَّك على نار متوسطة الحرارة لمدة 5 دقائق تقريبًا، حتى يثخن المرق. يتم تخفيض الحرارة إلى منخفضة، ثم أعيدي قطع اللحم إلى المرق، غطيها واتركيها على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أخرى. حقائق غذائية لكل حصة: 319 سعرة حرارية، 18.5 غرام من الدهون، 13.5 غرام من الكربوهيدرات، 23.1 غرام بروتين، 115 ملغ كولسترول، 597 ملغ الصوديوم.