نهب المدخرات.. زوج يسرق والديه المسنين لشراء مجوهرات لزوجته

سرق شخص 117 ألف جنيه إسترليني بمساعدة زوجته من والديه المسنين؛ إذ قرر الاثنان نهب المدخرات والاستمتاع بعطلات الطائرات النفاثة وشراء معدات ومجوهرات مصممة، فحكم عليهما بالسجن لمدة ست سنوات لكل منهما.

نهب المدخرات

وقد عاش غاري مانسيل وزوجته الثانية ديان أسلوب حياة مريحة في إحدى الضواحي الراقية، لكنهما حلما بعيش حياة أصحاب الملايين.

وقال القاضي: "إنه بعد السيطرة على الشؤون المالية لفريد وإنيد مانسيل من خلال حصولهما على توكيل رسمي، بدأ الزوجان "الحقيران" في "نهب" مدخراتهما، لقد باعوا منزل المتقاعدين بأقل من 100 ألف جنيه إسترليني عن طريق بيعه بشكل خاص حتى يتمكنوا من الحصول على الأموال لدفع ثمن التوسعة الفخمة والمطبخ.. وبينما كانوا يقدمون وجبات جاهزة هزيلة للزوجين المسنين، اللذين كانا يعيشان حياة منعزلة تمامًا في الملحق، استمتع الزوجان بالحياة المرفهة على أموالهما".

الاستمتاع بالأموال

الزوجان اللصان استمتعتا بإجازة لمدة 14 يومًا بقيمة 7900 جنيه إسترليني في جامايكا، وملحق للمطبخ بقيمة 25000 جنيه إسترليني، وإجازة بقيمة 4000 جنيه إسترليني في الرأس الأخضر، حسبما استمعت إليه محكمة ليفربول كراون.

وبالإضافة إلى ذلك، أنفقت مانسيل 9000 جنيه إسترليني على أعمال تجميل الأسنان واشترت ثلاث حقائب من شانيل وحقيبة لوبوتان، بينما اشترى لها زوجها خاتمًا من الألماس بقيمة 3800 جنيه إسترليني.. لقد أقاموا أيضًا لفترة قصيرة في فنادق باهظة الثمن في يورك، وخلال استراحة لمدة يومين بقيمة 600 جنيه إسترليني، أنفقوا 245 جنيهًا إسترلينيًا على عطور جو مالون، وتفاخروا على وسائل التواصل الاجتماعي بقضاء العطلة في منطقة البحر الكاريبي. بينما عرضت السيدة مانسيل سيارة لاند روفر ديسكفري جديدة مع لوحة أرقام شخصية.

جريمة بأنانية

خلال السنوات الثلاث والنصف التي عاشها الزوجان مع مانسيل وزوجته، كانت العطلة الوحيدة التي قضياها هي يومين في لاندودنو، ونادرا ما خرجا، فوضعهما قاضٍ يشعر بالاشمئزاز خلف القضبان لمدة ست سنوات.

وقال القاضي ديفيد سوينرتون إنهم نفذوا "أبشع عرض للجشع والغرور والأنانية حتى تتمكن من العيش بأسلوب حياة يفوق إمكانياتك بكثير، إنهم "نهبوا" و"أخرجوا" مدخرات والدي مانسيل، واستخدموها "كبقرة حلوب" وتركوا لهم لا شيء تقريبًا.

كما أضاف: "كان لديك موقع من المسؤولية والسلطة والثقة، وقد انتهكت كل ذلك بشكل صارخ".

إقرأ أيضًا: حادث صادم.. متهور يفتح الرصاص على متظاهرين أعاقوا حركته بالطريق