حادث صادم.. متهور يفتح الرصاص على متظاهرين أعاقوا حركته بالطريق

قتل سائق سيارة بالرصاص اثنين من المتظاهرين البيئيين الذين كانوا يسدون الطريق، حيث خرج سائق عالق في حركة المرور من سيارته وأطلق النار على المتظاهرين عندما رفضوا التحرك في بنما.

وقال مسؤولون، إن الرجلين كانا يشاركان في الأسبوع الثالث من الاحتجاجات على طريق عموم أمريكا السريع في شام ضد عقد التعدين الحكومي المثير للجدل في البلاد.

ضبط القاتل

وقال المدعي العام في بنما على موقع التواصل الاجتماعي X، تويتر سابقا، إن شخصا اعتقل فيما يتعلق بالحادث.

ولم يؤكد المسؤولون كيف قُتل المتظاهرون أثناء إغلاق طريق في شرق البلاد، لكن التقارير المحلية أشارت إلى أنهم أطلقوا النار عليهم من قبل سائق تم منعه أثناء محاولته تجاوز الاحتجاج، وظهر رجلاً مسناً يرتدي قميصاً كبيراً يواجه المتظاهرين بمسدس قبل أن يضغط على الزناد مرتين على الأقل، مما أدى إلى سقوط اثنين من المتظاهرين.

جدال مع الضحايا

وشوهد رجل يرتدي قميصًا أسود ويحمل علمًا، ودخل في جدال حاد مع الرجل أثناء مواجهته للمجموعة التي أقامت حاجزًا على الطريق بالحجارة على الإطارات عبر منتصف الطريق السريع، وأظهرت صور ـ بحسب الديلي ميل ـ الضحية الأولى وهو يعالج على الطريق من قبل آخرين في مكان الحادث، حيث تبين  أنه أصيب برصاصة في رقبته، وهرع المارة أيضًا لمساعدة الرجل الثاني، وشوهدت امرأة تضع أصابعها على جرحه.

وأظهر مقطع الفيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي مطلق النار المزعوم وهو يزيل إطارًا من الحصار بينما كان لا يزال يحمل البندقية. جثة ملقاة على الطريق القريب.

مسن وراء ارتكاب الحادث

ونشرت الشرطة أيضًا صورة للمعتقل - وهو رجل كبير السن ذو شعر رمادي ونظارة - جالس ويداه مكبلة بأنبوب، إما في مركز الشرطة أو في شاحنة، وأغلقت مجموعات صغيرة من المتظاهرين عدة طرق في العاصمة ، في حين تم إغلاق طريق بان أمريكان السريع في عدة أماكن، مما أعاق نقل الغذاء والوقود والدواء.

 

إقرأ أيضًا: وضعت يدها عليها.. محاكمة ضابطة بلندن لتعديها على سيدة