نظرًا للحالة المطرية.. جامعة الطائف تحول الدراسة المسائية عن بعد

أعلنت جامعة الطائف، صباح اليوم الثلاثاء، عن تحويل فترة الدراسة المسائية عن بعد عبر منصَة "البلاك بورد"؛ وذلك نظرًا لـ"الحالة المطرية" التي تشهدها المملكة والتقلبات الجوية وفقًا للتقارير الصادرة من المركز الوطني للأرصاد.

وأكدت الجامعة، أنه سيتم تحويل فترة الدراسة المسائية اليوم بدءً من الساعة 1:00 مساءً، عن بعد عبر منصَة "البلاك بورد"، وذلك للطلاب في مقر الجامعة بالحوية والفروع الأخرى كافة.

جامعة الطائف

ومن جانبها، أكدت إمارة منطقة مكة المكرمة، أن هذا القرار الصادر عن جامعة الطائف؛ يأتي حرصًا على سلامة طلبة الجامعة وأعضاء الهيئة الأكاديمية، وبناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد.

الحالة المطرية في مكة المكرمة

وأطلق المركز الوطني للأرصاد، صباح اليوم الثلاثاء، مجموعة من الإنذارات على منطقة مكة المكرمة. والتي تتضمن توقعات بتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على عدة مناطق متفرقة.

كما أضاف المركز، أن الحالة المطرية يصاحبها رياح شديدة السرعة وشبه انعدام في مدى الرؤية. إضافة إلى تساقط حبات البرد وجريان السيول، مع احتمالية تواجد صواعق رعدية.

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة اليوم

كذلك كشف المركز الوطني للأرصاد، عن أبرز الظواهر الجوية المتوقعة على المملكة اليوم الثلاثاء، وذلك لمدة 24 ساعة قادمة، موضحًا أن الحالة العامة تشهد تساقط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وأضافت أنها تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار. على أجزاءٍ من مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، تبوك)، كما تمتد إلى أجزاءٍ من مناطق (حائل، القصيم، المدينة المنورة، ومكة المكرمة).

كما يتوقع هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاءٍ من مناطق (جازان، عسير، والباحة). مع فرصة لتكون الضباب على أجزاءٍ من مناطق (جازان، عسير، الباحة، وأجزاء من المنطقة الشرقية).

وعن درجات الحرارة، تسجل مكة المكرمة وجدة سجلتا أعلى حرارة بـ 35 درجة مئوية. والسودة أقل درجة حرارة 7 مئوية، وأعلى نسبة رطوبة 90% بالدمام وأبها وحائل والباحة والصمان والطائف وينبع والأحساء والوجه ورفحاء والسودة.

اقرأ أيضًا: طقس السعودية غدا.. الأمطار مستمرة على 4 مناطق والدفاع المدني يحذر