نصائح مهمة عند تناول البروتين للرياضيين.. جرعات ثابتة ومحددة

وجهت هيئة الغذاء والدواء، نصائح وتدابير مهمة عند تناول البروتين للرياضيين، مؤكدة أهمية وجود جرعات محددة يجب الحفاظ عليها.

كما أوضحت «الغذاء والدواء» عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أنه يجب تقسيم استهلاك البروتين خلال اليوم.

كذلك أكدت الهيئة ضرورة شرب كميات كافية من الماء عند تناوله. كما أوصت بضرورة مراعاة احتياج الجسم حسب نوع التمرين لكل شخص وفقًا لتوصية أخصائي التغذية أو الطبيب المختص.

هذا بالإضافة إلى أنه يفضل تناول المصادر الطبيعية من المكمل الغذائي لتغطية الاحتياج اليومي لها. كما شددت هيئة الغذاء والدواء على ضرورة الالتزام بهذه التوصيات، مؤكدة أنها مهمة جدًا .

وأوصت "الغذاء والدواء" أيضًا باستهلاك كمية وافرة من الماء عند استخدام الأغذية التكميلية للرياضيين والتي تحتوي على نسب عالية من البروتين والكربوهيدرات.

وأشارت الهيئة إلى أن الجرعات الموصى بها هي قيم متغيرة بناء على تحديثات التشريعات الدولية.

كما قالت: «البروتين يهدف إلى بناء وتركيب الأنسجة العضلية»، موضحة أن مصادر البروتين الطبيعية هي اللحوم والأسماك والدجاج منزوع الجلد والبيض والبقوليات ومنتجات الألبان.

أما عن جرعات البروتين المطلوبة لجسم الرياضيين، فأشارت هيئة الغذاء والدواء إلى ضرورة أن تكون مقسمة خلال اليوم بمعدل من 1.2 إلى 2 جرام لكل كيلوجرام من وزن الجسم يوميًا.

اقرأ أيضًا: 5 أطعمة غنية بالبروتين.. منها الفاصوليا السوداء والشوفان