نصائح للسيدات في رمضان لرفع مناعة الجسم والوقاية من الفيروسات

صحة المرأة من الأمور التي يجب الاهتمام بها، وهناك عدة نصائح للسيدات في رمضان يجب عليهن اتباعها، للوقاية ورفع مناعة أجسادهن.

نصائح للسيدات في رمضان الكريم

ويجب على سيدة، اتباع عدد من الإرشادات الهامة، للحفاظ على صحتها خلال شهر رمضان الكريم، والحماية من الفيروسات، خاصة فيروس كورونا المستجد عبر رفع مناعة الجسم.

وترتبط النصائح الواجب اتباعها خلال شهر رمضان، بالأنظمة الغذائية والنشاط البدني، بالإضافة إلى السلوكيات التي تساهم في رفع مناعة الجسم والوقاية من الفيروسات، لا سيما أن هناك بعض السلوكيات الضارة التي قد اعتاد البعض على اتباعها في الصيام.

 

[caption id="attachment_177197" align="aligncenter" width="620"]نصائح للسيدات في رمضان لرفع مناعة الجسم نصائح للسيدات في رمضان[/caption]

ويشيع تناول المأكولات مرتفعة السعرات الحرارية، والغنية بالدهون والسكريات، مثل «الحلويات، المقليات، والعصائر»، طوال شهر رمضان،إلا أنها عادة يجب تغييرها عبر تدريب النفس على عدد من السلوكيات الصحية، والحرص على تناول الخضراوات والفواكه، للحفاظ على مناعة الجسم للوقاية من عدوى كورونا.نصائح للسيدات في رمضان لرفع مناعة الجسم والوقاية من الفيروسات

نصائح للسيدات في رمضان

- حضري عصائر رمضان عن طريق مكونات طبيعية، من أجل المساهمة في رفع مناعة الجسم.

- ينبغي عدم تناول أطعمة غير موثوق من مصادرها، والتقليل من تناول الأطعمة المصنعة والمجمدة والوجبات السريعة.

- يجب أن تحرصين على نظافة الجسم بشكل مستمر مع تعقيم اليدين دائمًا.

- من الأمور التي تكون مختلفة خلال شهر رمضن الكريم نمط الحياة اليومي، خاصة فيما يتعلق بالنشاط البدني، لهذا لا يجب أن تهملي ممارسة الأنشطة البدنية التي تعمل على رفع مناعة الجسم.

- في حالة الخروج مع عائلتك أو أصدقائك لقضاء بعض الأوقات الجميلة في أمسيات رمضان، عليكِ تجنب الأماكن المغلقة والمزدحمة حفاظًا على صحتك.

- التزمي بالتدابير الوقائية، عندما تكونين خارج المنزل، كارتداء الكمامات والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين بالكحول.

 

اقرأ أيضًا: في شهر المرأة.. أمراض تصيب النساء أكثر من الرجال