موعد غلق التسجيل في مهرجان أفلام السعودية بنسخته السادسة

بدأ العد التنازلي للتسجيل في «مهرجان أفلام السعودية» في دورته السادسة، المقام في جمعية الثقافة والفنون في الدمام.

مهرجان أفلام السعودية 

وشاركت الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة «تويتر»، تدوينة لتذكير المشاركين بموعد غلق التسجيل فيه بالمشاركات.

وعلقت «بدأ العد التنازلي!»، مضيفة «يستمر التسجيل في مهرجان أفلام السعودية بنسخته السادسة حتى 15 فبراير .. اطلع على مسابقات المهرجان».

https://twitter.com/SA_FilmFestival/status/1227272886878134279?s=20

https://twitter.com/SA_FilmFestival/status/1227337409504870400?s=20

يذكر أن المهرجان تنظمه جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء"، في الفترة من 9 حتى 15 أبريل 2020.

ويستمر التسجيل للمشاركة في المهرجان حتى 15 فبراير الجاري، في خمس مسابقات وهي «مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، مسابقة الأفلام الوثائقية، مسابقة أفلام الطلبة، ومسابقة السيناريو غير المنفذ».

وسوف يضم المهرجان عددًا من الفعاليات؛ منها: الورش والندوات المتخصصة وطباعة الكتب، كما أنه يستضيف شخصيات سينمائية من مختلف أنحاء العالم.

شروط المسابقة

وبالنسبة لشروط الاشتراك في المسابقات يجب أن تكون المشاركة سعودية، وتُقدم في موعد أقصاه 15 فبراير 2020م.

وألا يكون سبق عرض العمل المُقدم على أي قناة تلفزيونية، أو صالات العرض التجارية، أو منصة على شبكات الإنترنت، ولا يُسمح للمخرج بالمشاركة بأكثر من فيلمين.

وفيما يخص مسابقة السيناريو غير المنفذ، فيجب ألا يكون شارك في إحدى دورات المهرجان السابقة.

وبالنسبة للشروط الفنية للأفلام، فيجب ألا تزيد مدة الفيلم القصير داخل المسابقة على 39 دقيقة، وألا تقل مدة الفيلم الطويل داخل المسابقة عن 40 دقيقة، ولا تزيد على 90 دقيقة.

بمشاركة 12 فيلمًا.. إطلاق «بوستر» مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي