مهرجان ولي العهد للهجن: 200 مليون ريال قيمة المطايا باليوم الختامي

كشف مختصون مشاركون في مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، عن القيمة السوقية للمطايا المشاركة في اليوم الختامي للمهرجان.

وتخطت القيمة السوقية للمطايا مبلغ 200 مليون ريال؛ حيث يختتم المهرجان فعاليات المرحلة النهائية اليوم الخميس، والتي بدأت يوم الاثنين الماضي.

كما تشارك في الأشواط الأربعة في اليوم الختامي لفئة «الحيل والزمول» 130 مطية؛ حيث ستشارك في شوطي الحيل 80 مطية، وفي شوطي الزمول 50 مطية.

كذلك يبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة «الحيل» مبلغ مليوني ريال، ليصل إجمالي قيمة الفئة إلى 160 مليون ريال، فيما يبلغ متوسط القيمة السوقية للمطية الواحدة في فئة «الزمول» مليون ريال.

اليوم الختامي لمهرجان ولي العهد للهجن

وتقطع الهجن المشاركة في الأشواط الختامية 24 كم، بواقع (6 كم) للشوط؛ حيث تقطع كل فئة 12 كم. ويشمل اليوم الختامي إقامة 4 أشواط؛ والتي تقام على مسافة 6 كيلومترات.

كما سيتم أثناء الحفل الختامي تكريم الفائزين بجائزة سيف ولي العهد للنقاط. التي ستصل جوائزها إلى 1,750,000 ريالٍ وسوف توزع على 3 فائزين. وتفوق قيمة الجوائز المالية الإجمالية في المهرجان 57 مليون ريالٍ.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمود البلوي؛ المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن. أن المطايا التي ستتوج بالمراكز الثلاثة الأولى في الأشواط الأربعة الختامية ستدخل تاريخ المهرجان.

كما أشار «البلوي» إلى أن قيمتها ستشهد ارتفاعًا كبيرًا. لافتًا إلى أن النسخة الحالية شهدت سوق انتقالات غير مسبوق بسبب أعداد المشاركين الكبيرة من ملاك الهجن والمستثمرين في قطاع رياضة الهجن مما تسبب في ارتفاع قيمة الهجن.

اقرأ أيضًا: مهرجان ولي العهد للهجن: متوسط أسعار الإبل 30 ألف ريال