مهرجان العسل الدولي الـ15.. أصغر بائعة للعسل تخطف الأضواء

خطفت النحالة فاطمة بنت صالح الميلاد، أصغر بائعة للعسل، والتي تبلغ من العمر 21 عامًا، الأضواء في مهرجان العسل الدولي الـ15 المقام في منطقة الباحة.

وروت «فاطمة» قصتها التي جعلتها أصغر بائعة للعسل. وأوضحت أنها بدأت التعلم واستكشاف عالم النحل من وسط منحل والدها. حيث اعتادت الذهاب إليه للتسلية.

مهرجان العسل الدولي الـ15 بالباحة

كما أشارت إلى أنها دائمًا ما كانت تراقب عمل والدها بشغف، حتى تحول الأمر من مجرد تسلية إلى هواية وصولًا إلى جعله نشاط وعمل تجاري.

النحالة فاطمة بنت صالح الميلاد

وأكدت أصغر بائعة للعسل، أنها نجحت بالفعل في تربية النحل حتى وصلت إلى 200 خلية منتجة 1000 كجم من العسل. كما أنها عملت في مجال تربية النحل منذ 5 سنوات.

كما لفتت إلى أنها حصلت على تصريح رسمي من وزارة البيئة والمياه والزراعة وهي في الخامسة عشرة من عمرها. في حين أنها جمعت بين عملها ودراستها دون أن يؤثر أي منهما على الآخر.

كذلك قالت: «اركز اهتمامي في إنتاج عسل المانجروف النادر من شجرة تعيش في المياه المالحة. وذلك بنقل النحل وقت الموسم إلى المواقع القريبة من السواحل البحرية بعد أخذ التصاريح اللازمة. هذا بالإضافة إلى إنتاج عسل السدر، وعسل زهور الربيع».

النحالة فاطمة بنت صالح الميلاد

كما حصلت على عدة شهادات في هذا المجال وجميعها من جهات رسمية كبرى. بجانب مشاركتها في الكثير من الفعاليات لنشر المعلومات عن النحل وتربيته، وشرح الأدوات المستخدمة والآلية المثلى في تربيته وطريقة حصول المستهلك على العسل.

اقرأ أيضًا: هذه قيمة جائزة سيف ولي العهد بمهرجان الهجن بعد زيادتها رسمياً